بطولة القسم الوطني الاول (الجولة 12): تنقل صعب للرائد واستفاقة متوقعة من وصيفه

بطولة القسم الوطني الاول (الجولة 12): تنقل صعب للرائد واستفاقة متوقعة من وصيفه

سيكون لرائد البطولة الوطنية

اتحاد عنابة تنقل صعب الى البليدة, في حين يتوقع من وصيفه, مولودية الجزائر, أن ينتفض ضد مولودية وهران, بمناسبة اجراء الجولة ال 12 من بطولة القسم الوطني الاول لكرة القدم, المقررة مقابلاتها يومي الجمعة و السبت و التي تتميز اقامامة ابع مقابلات في غياب الجمهور.

فاتحاد عنابة الذي لم يعد يحلق ببساط احلامه فوق السحاب عقب الهزيمة الثقيلة (3-0) التي مني بها خلال الجولة الاخيرة أمام مولودية العلمة, سيتنقل هذه المرة الى مدينة الورود لمواجهة الاتحاد المحلي. 

و بعد انقطاع سلسلة النتائج الاجابية (10 مقابلات بدون انهزام), سيكون العنابيون مجبرين على رد الفعل في اقرب وقت قبل أن يسكنهم الشك. و في جميع الاحوال فان مهمتهم في البليدة لن تكن سهلة أمام فريق لا يريد تضييع نقاط أخرى.

أما مولودية الجزائر التي منيت بأول هزيمة لها يوم السبت بتلمسان امام الوداد المحلي (1-1), فعليها وضح لمرحلة العجاف (3 مقابلات بدون فوز) عند استقبلها لنظيرتها الوهرانية على بساط بملعب 5 جويلية. و سيكون أصحاب الزي الاخضر و الاحمر في حاجة لاستفاقة تكون بمثابة انطلاقة حديدة.

من جهتها, فالمولودية الوهلاانية التي تبقى على انتصار في عقر دارها لأمام اتحاد الحراش (2-1), فانها تبقى كذلك صعبة المنال خارج قواعدها.

و سيحاول اكتشاف الموسم, وداد تلمسان (الثاني ب 20 نقطة), في ملعبه ضد جمعية الخروب تحقيق الفوز الثاني على التوالي, و بالتالي الحفاظ على مكانه ضمن كوكبة مقدمة الترتيب.

فرفاق هداف البطولة, غزالي (7 أهداف),  الذي يصعب التعامل معهم في ملعبهم, سيحاولون تأكيد المستوى الذين ظهروا به منذ بداية الموسم تحت قيادة المدرب فؤاد بوعلي.

من جهتها, جمعية الخروب و بعد انتزاعها التعادل من مولودية الجزائر (1-1), فان الجمعية الخروبية سجلت اول انهزام تحت اشراف مدربها الجديد سعيد حموش (0-1) أمام ضيفها شباب باتنة, و هو ما سيدفع بدون شك رفاق مهداوي بذل كل ما في وسعهم من أجل العودة بنتيجة اجابية من تنقلهم الطويل الى تلمسان.

اما شبيبة بجاية (الخامسة ب 17 نقطة), و التي اصبحت تدور بكل قوتها بعد تولي المدرب جمال مناد الاشراف على العارضة الفنية (5 انتصارات متتالية), فهي مدعوة الى الابقاء على هذه الديناميكية عند تنقلها الى باتنة لمواجه الشباب المحلي (التاسع ب 15ن).

و تحدو مجموعة الصومام الرغبة في تحقيق سادس فوز متتالي, حتى و ان كانت مهمتها تبدو جد صعبة امام فريق باتني يريد اجتلال مرتبة متقدمة.

أما اتحاد الحراش فهو يدفع تكلفة نقص خبرته ضمن النخبة بتقهقره من المرتبة الاولى الى السادسة. و الانهزام الاخير بوهران ضد المولودية المحلية أكد الوضعية الحرجة التي يمر بها الحراشيون.

وستكون المقابلة التي ستقام امام مدرجات فارغة ضد حامل لقب بطولة الجزائر وفاق سطيف  فرصة سانحة للفريق الحراشي للخروج من عنق الزجاجة وبالتالي تسجيل انطلاقة جديدة له في مشوار البطولة .

اما فريق جمعية اولمبي الشلف الذي بدأ يسترجع معالمه بعد الفوز الذي حققه على شباب بلوزداد ب(5-0) ثم التعادل خارج القواعد مع وفاق سطيف (1-1)  سيسعى هذه المرة الى تاكيد استفاقته في المقابلة التي سيستقبل فيها اتحاد الجزائر امام مدرجات فارغة .

فالفرصة ستكون مناسبة لاولمبي الشلف الذي كشف هدافه محمد مسعود عن مخالبه بتسجيله لخمس اهداف في مقابلاتين  للارتقاء في سلم الترتيب من خلال تحقيق الفوز الثالث لهم في البطولة.

وستجمع المقابلة الاخيرة التي ستقام هي الاخرى دون جمهور بين اهلي برج بوعريريج و شباب بلوزداد  الفريقان المدعومان معنويا بفوزهما على التوالي خارج القواعد على حساب مولودية باتنة (1-0) وبالديارعلى حساب شبيبة القبائل بنفس النتيجة .

اما فريقا شبيبة القبائل الذي اقال مؤخرا مدربه كريستيان لانغ و نصر حسين داي فسيكونان مجبران على تحقيق نتيجة طيبة امام جمهورهما بمناسبة استقبالهما على التوالي لكل من مولودية باتنة ومولودية العلمة من اجل الابتعاد عن منطقة الشك .

 



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة