بعث الأشغال بالمدية لإعادة تهيئة السوق القديم للخضر و الفواكه

تم مؤخرا بالمدية بعث أشغال إعادة تهيئة سوق الخضر و الفواكه لعاصمة الولاية الذي يعود تاريخ إنجازه إلى مطلع القرن الماضي .

و قد شرع في إنجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع في بداية شهر أوت الجاري بعد أن تأخرت مرارا لأسباب شتى حيث تم هدم المربعات القديمة التي يتشكل منها أحد أجنحة هذا المرفق القديم الذي يتردد عليه سكان المدينة الذين يفوق عددهم 140 ألف نسمة لقضاء حاجياتهم اليومية.

و قامت المصالح التابعة لبلدية المدية بتهيئة نقطة بيع مؤقتة بالمخرج الغربي للمدينة لاستقبال التجار المعنيين بهذا المشروع المقدر عددهم ب 64 تاجرا و الذين يمارسون نشاطهم بصفة قانونية. 

و أفاد مسؤولو البلدية أن أشغال إعادة تهيئة السوق القديم للخضر و الفواكه قد تستغرق لمدة تتراوح من ستة إلى ثمانية أشهر. و لتجنب إحراج المواطنين لاسيما عشية حلول شهر الصيام فإن مصالح البلدية قررت إنجاز أشغال إعادة التهيئة تدريجيا.

و سيتم في مرحلة أولى التركيز على تهيئة الجزء الأوسط للسوق مع ضمان استمرارية نشاط المحلات المتواجدة بالمحيط المباشر للسوق طيلة المدة التي تستغرقها الأشغال.

و سيجري في إطار هذا المشروع إنجاز هيكل يتناسب مع نشاط السوق يضم كافة المتاجر التي تم إحصاؤها من قبل إلى جانب القيام بأشغال تهيئة حول المرفق الجديد لتسهيل الدخول إلى هذا السوق المتواجد بقلب المدينة القديمة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة