بعدما تم توزيع 5 ملايين بطاقة مغناطيسية ووضع 500 شباك إلكتروني.. نور الدين بوفنارة لـ”النهار” :”بريد الجزائر يلغي فتح مكاتب البريد ليلا شهر رمضان المقبل”

بعدما تم توزيع 5 ملايين بطاقة مغناطيسية ووضع 500 شباك إلكتروني.. نور الدين بوفنارة لـ”النهار” :”بريد الجزائر يلغي فتح مكاتب البريد ليلا شهر رمضان المقبل”

سحب الأوراق النقدية المهترئة واستبدالها بأخرى جديدة سيكون قبل الدخول الاجتماعي المقبل

كشف بوفنارة نور الدين، مدير الاتصال بالمديرية العامة لبريد الجزائر، أن المديرية العامة لبريد الجزائر اتخذت قرارا يقضي بعدم فتح مكاتب البريد على المستوى الوطني ليلا خلال شهر رمضان مثلما كان معمولا به في السنوات الماضية، باعتبار أن المؤسسة قد وزعت لحد الساعة 5 ملايين بطاقة مغناطيسية. في حين تم تزويد المكاتب بـ500 شباك إلكتروني.
وأوضح، أمس، بوفنارة في لقاء خص به “النهار”، أن بريد الجزائر قد اتخذ كافة الاحتياطات والتدابير الضرورية التي من شأنها تقديم خدمات جيدة للزبائن استعداد للدخول الاجتماعي المقبل الذي يتزامن مع الدخول المدرسي، الجامعي وشهر رمضان، موضحا أن مكاتب البريد 3300 الموزعة عبر كامل التراب الوطني لن تفتح أبوابها ليلا في رمضان، لأن الزبائن لن يكونوا بحاجة إلى هذه الخدمة، خاصة في الوقت الذي فيه تم تزويد مكاتب البريد منذ بداية 2007  بـ500 شباك إلكتروني يعملون يوميا وعلى مدار 24 ساعة، في انتظار تنصيب 200 شباك إلكتروني إضافي مع حلول سنة 2009، مضيفا أنه تم توزيع 5 ملايين بطاقة إلكترونية على الزبائن من أصل 10 ملايين زبون، حيث سيتم تزويدهم لاحقا بالبطاقات. في حين تم ربط مكاتب البريد بشبكة السحب الإلكتروني بنسبة فاقت 98 بالمائة. مقابل ذلك سيتم مستقبلا تنصيب “شبابيك إلكترونية” بمحطات القطارات والفنادق الكبرى.
  
28 ألف عامل مجنّد لفتح حسابات 320 ألف طالب جديد

وقال بوفنارة إن كل عمال بريد الجزائر والذين بلغ عددهم 28 ألف عامل على المستوى الوطني مجندون لفتح حسابات بريدية جارية لـ320 ألف طالب جديد، معلنا أن العملية لم تنطلق بعد لأنه يجب الانتظار إلى غاية حصول “الطلبة” على بطاقات التسجيل والشهادات المدرسية لتكوين “الملف اللازم” الذي يقدم عادة لفتح “حسابات بريدية”، معلنا أن عدد الزبائن الذين يتوافدون يوميا على مكاتب البريد قدر بمليون زبون. في الوقت الذي توقع أن يفوق عدد الزبائن المليون قبل وخلال شهر رمضان.       

بنك الجزائر سيبدأ في سحب الأوراق النقدية المهترئة واستبدالها بأخرى جديدة

وبخصوص شكاوى بعض الزبائن الذين أكدوا أن “البطاقات المغناطيسية” لا تقدم لهم المبلغ المطلوب، شدد بوفنارة نور الدين أن المشكل ليس في البطاقة وإنما في بعض الزبائن الذين لا يحسنون سحب الأموال إلكترونيا، معلنا أن بنك الجزائر تعهد بسحب النقود المهترئة خاصة من صنف 200 دج واستبدالها بأخرى جديدة قبل الدخول الاجتماعي المقبل، إلى جانب توفير سيولة كافية بمختلف مكاتب البريد للقضاء على نقص السيولة والطوابير الطويلة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة