بعد أفلام الإغتصاب في الصيف: “الخلع”.. موضة مسلسلات رمضان 2008!!

بعد أفلام الإغتصاب في الصيف: “الخلع”.. موضة مسلسلات رمضان 2008!!

الظاهر أن لكل عام في رمضان موضة في المواضيع التي تتناولها المسلسلات، فبعد موضة مسلسلات السيرة الذاتية التي ما زالت مستمرة ثم موضة قضايا الفساد لرجال الأعمال،

تطل علينا موضة جديدة في أعمال رمضان القادم وهي قضايا “الخلع”.. وفي مايلي أبرز المسلسلات التي ستشاهدونها في  رمضان القادم والتي تحكي عن هذه الظاهرة.
بعدما تطرقنا قبل أيام لأفلام الصيف التي قلنا بشأنها أنها ستتناول معظمها ظاهرة الإغتصاب، نسرد اليوم تفاصيل أبرز مسلسلات رمضان القادم والتي تحكي  في معظمها عن ظاهرة “الخلع” التي يبدو أنها أصبحت موضة 2008.
وتأتي في مقدمتها مسلسل “كلمة حق” الذي تقوم ببطولته ميرفت أمين، وسامي العدل، وحسن حسني، وزيزي البدراوي، وراندا البحيري، وإخراج سامي محمد علي، وتدور أحداثه حول سيدة بسيطة تعمل في كافيتيريا لتساعد أولادها ولكنها تقع في مشكلة كبيرة عندما تكون هي وزوجها السابق شاهدين على شاب قتل  صديقه انتقاما لإرتباطه بحبيبته ويحاول والد هذا الشاب الثري الضغط على ميرفت أمين وزوجها ليغيرا أقوالهما ويستسلم زوجها فتطلب منه الخلع وتصر على شهادتها.
الطريف في الأمر أن تصوير مسلسل “كلمة حق” كان توقف لعدة أيام بسبب تعب الكلب الذي تستعين به ميرفت أمين في أحد المشاهد والتي صممت على إيقاف تصوير المشاهد لحين علاج الكلب وهو ما دفع المخرج سامي محمد علي إلى تصوير المشاهد الخالية من الكلب .
أما مسلسل “بنات فوق الثلاثين” الذي يقوم ببطولته كل من محمود قابيل، ومحمد وفيق، وندى بسيوني، ورانيا يوسف، وميمي جمال، وعدد كبير من الفنانين،  والعمل من تأليف منى نور الدين، والإخراج لتيسير عبود، والمسلسل يناقش العديد من القضايا النسائية أهمها مشكلة الخلع والعنوسة والطلاق وتأثيرها على  المجتمع وتحديدا السيدات وعدد كبير من كتاب الدراما أكد أن ذلك جاء بتوجه من المركز القومي للمرأة الذي يريد أن يسلط الضوء على هذه القضية من خلال  الدراما..
أيضا مسلسل “قصة الأمس” من بطولة إلهام شاهين، ومصطفى فهمي، وإخراج إنعام محمد علي، وسيناريو وحوار محمد جلال عبد القوي، وتدور قصته حول  سفر إلهام شاهين التي تعمل بالخارجية وعائلتها إلى إحدى دول الخليج للعمل هناك وبعد مضي 13 عاما من الغربة تضطر الأسرة للعودة للقاهرة ليتسنى  للأبناء الإلتحاق بالجامعات المصرية، على أن يظل الأب هناك لتأمين الحياة الكريمة للأسرة، إلا أنه يتزوج وهنا تطالب زوجته بالخلع.
وأخيرا بالرغم من أن مسلسل”هاي سكول” مسلسل كوميدي، إلا أن أحداثه لم تخل من طلب الخلع، تطالب دنيا والتي تقوم بدور مدرّسة في مدرسة من  المدارس الأجنبية الموجودة في مصر، والتي تطلب من زوجها الخلع لعدم استطاعتها العيش معه، وفعلا تحصل على الحكم بالخلع من زوجها، وفي نفس الوقت  يقع في غرامها ولي أمر طالب من الطلبة الذين تدرسهم ويطلب الزواج منها.
وعلى نفس المنوال تقوم الممثلة عبير صبري، والتي تشارك في بطولة مسلسل “مسك الليل” بدور إحدى الزوجات التي تقع في غرام رجل آخر وتطلب الخلع من زوجها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة