إعــــلانات

بعد إصابته بالسرطان.. هذه مستجدات الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث

بعد إصابته بالسرطان.. هذه مستجدات الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث

خلال زيارة إلى أستراليا، أجرى ابن شقيق الملك تشارلز الثالث، بيتر فيليبس، نجل الأميرة آن. مقابلة مع قناة سكاي نيوز أستراليا، روى فيها أخباراً عن إصابة الملك بمرض السرطان.

ويصف الملك بأنه “محبط” لعدم قدرته على الاستمرار وفعل كل ما يريد أن يكون قادرًا على القيام به. والذي يظل مع ذلك في “معنويات جيدة”.

وقال ابن شقيق الملك “إنه عملي للغاية، ويدرك أن هناك فترة يكون خلالها يحتاج حقًا إلى التركيز على نفسه”.

وأضاف: “لكن في الوقت نفسه، فهو يدفع دائمًا موظفيه والجميع – الأطباء والممرضات”.

وقال بيتر فيليبس “أعتقد أنه في نهاية المطاف يشعر بالإحباط الشديد. ويتوق بشدة إلى العودة إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية. ويشعر بالإحباط لأن الشفاء يستغرق وقتًا أطول قليلاً مما قد يرغب فيه”.

وتم تشخيص إصابة تشارلز الثالث، الذي اعتلى العرش في سبتمبر 2022 بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. خلال عملية جراحية حميدة في البروستاتا في جانفي الماضي. ولم يتم تحديد طبيعة مرض السرطان الذي يعاني منه.

ومنذ ذلك الحين، ألغى جميع ارتباطاته العامة الرسمية، لكنه يواصل تنفيذ بعض المهام الرسمية. مثل الاجتماعات مع رئيس الوزراء والدبلوماسيين الأجانب، شخصيًا أو عبر مؤتمر عبر الفيديو. وعلى وجه الخصوص، وعد بمواصلة خدمة مواطني دول الكومنولث “بأقصى ما يستطيع”.

وهز إعلان مماثل المملكة المتحدة يوم الجمعة 22 مارس. بعد أسابيع من الشائعات حول صحتها، أعلنت أميرة ويلز الشهيرة كيت ميدلتون. في فيديو مصور، إصابتها بالسرطان، لم تحدد طبيعته.

وتحدثت الأميرة البالغة من العمر 42 عاما عن “صدمتها الكبيرة” وأوضحت أنها بدأت العلاج الكيميائي الوقائي.

وبعد نشر مقطع الفيديو الخاص به، تدفقت رسائل الدعم يوم الجمعة وطوال عطلة نهاية الأسبوع من القادة السياسيين. بما في ذلك الرئيسان الأمريكي والفرنسي جو بايدن وإيمانويل ماكرون، والمشاهير والمواطنين العاديين.

رابط دائم : https://nhar.tv/DXuhL
إعــــلانات
إعــــلانات