بعد الشكوى التي تلقاها من عائلة الأطرش…وزير الإعلام السوري يمنع عرض مسلسل “إسمهان”

بعد الشكوى التي تلقاها من عائلة الأطرش…وزير الإعلام السوري يمنع عرض مسلسل “إسمهان”

أعلن في دمشق عن تنفيذ قرار وزير الإعلام السوري د. محسن بلال بمنع عرض وتصدير مسلسل “إسمهان”، الذي يخرجه التونسي شوقي الماجري، بناء على شكوى تقدم بها الورثة الشرعيون للفنانة الراحلة.
وجاء في الخبر أن الأمير فيصل الأطرش، الوريث الوحيد لوالده فؤاد الأطرش ولعمه الفنان الراحل فريد الأطرش والوريث الثاني مع ابنة عمته كاميليا الأطرش لعمته الفنانة “أسمهان”، كان قد تقدم بطلب مشترك مع ابنة عمته لوزير الإعلام السوري مطالباً بإيقاف تصوير المسلسل ومنع عرضه وتصديره.
وقد فجّر الأطرش، الذي استنجد بالدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية مطالباً بتدخله لمنع عرض المسلسل سواء كان داخل سوريا أو خارجها، مفاجأة مدوية ومن العيار الثقيل بإعلانه الخميس عن حصوله “على موافقة من وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال تقضي بمنع عرض المسلسل أو تصديره إلى أي فضائية دون الرجوع إلى الورثة الشرعيين وتعديل الملاحظات التي طلبها الأمير فيصل الأطرش (الوريث الوحيد مع ابنتها الوحيدة كاميليا الأطرش) في سيناريو المسلسل”.
وجاء في نص الشكوى أن المسلسل يسيء إلى سمعة العائلة ويتضمن “فيض الإساءات الموجهة للمرحومة إسمهان، فضلا عن أن المسلسل يتحدث عن أمور تثير نعرات طائفية وتسئ للموحدين وشرفهم، عدا الإساءات الأخرى التي تضمنها المسلسل وطالت والدي فؤاد الأطرش -رحمه الله- بأنه كان يعيش من كسب شقيقته إسمهان وأنه كان يوسعها ضربا إذا لم تدفع له ويظهر عمي فريد بأنه إنسان ضعيف لا حول له ولا قوة ويفرط بشرف أخته”.
واتهم الأطرش منتجي المسلسل “بتضمينه الكثير من الأحداث الملفقة والتي لا تمت إلى الحقيقة بصلة والتي يتناولها سيناريو المسلسل الذي يتم تصويره حاليا، وتنطوي أحداثه على قدر هائل من التزييف والمبالغة في الإساءة دون سند تاريخي أو حتى مبرر دارمي أو أخلاقي يبيح لها ذلك من باب الحتمية الدرامية”.
كما اتهم الأطرش منتج مسلسل إسمهان بإظهار الفنانة الراحلة “كإمرأة لعوب ورخيصة على عكس حقيقتها يرحمها الله، وكذا يظهر الموسيقار فريد الأطرش بالرجل الضعيف الذي يفرط في شرفه، وما لا يمكن أن يقبله أي صاحب مبدأ أو شرف ينتمي إلى الأصالة العربية”.
وكان فريق عمل مسلسل “إسمهان” أقام منذ أيام مؤتمرا صحافيا بمناسبة انتهاء تصوير مشاهد المسلسل في القاهرة، والانتقال إلى تصوير مشاهد القسم الأول من الحلقات التي سيتم تصويرها في سوريا. ومن المعروف أن مسلسل “أسمهان”، قصة قمر الزمان علوش، وسيناريو وحوار السوري نبيل المالح والمصري بسيوني عثمان، ومن إخراج التونسي شوقي الماجري، ومن بطولة مجموعة من النجوم العرب من أبرزهم الفنانة السورية سولاف فواخرجي التي تؤدي دور “إسمهان” الشخصية المحورية، عابد فهد في دور “حسن الأطرش”، فراس إبراهيم في دور “فؤاد الأطرش”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة