بعد رفض إسرائيل السماح لها بالدخول : مصر تتلف حوالي طن من المساعدات الغذائية الجزائرية لفلسطين

بعد رفض إسرائيل السماح لها بالدخول : مصر تتلف حوالي طن من المساعدات الغذائية الجزائرية لفلسطين

قامت السلطات المصرية بإتلاف حوالي واحد طن من المساعدات الغذائية التي قدمتها الجزائر للشعب الفلسطيني قبل عام، بعد تعرّضها للتلف بسبب طول فترة احتجازها ورفض إسرائيل طلبات مصرية متكررة دخولها للجانب الفلسطيني عبر معبر كرم أبو سالم، المخصص لعبور الشاحنات بين مصر وإسرائيل وغزة.
وقالت مصادر مصرية داخل معبر رفح الحدودي، أن أجهزة الصحة والحجر الصحي بالمعبر باشرت عملية الإتلاف بعد معاينة هذه المساعدات الغذائية، فتبين فسادها كونها مواد سريعة التلف، كزيت طعام الذي أصبح غير صالح للاستهلاك الآدمي نتيجة تعرّضه لحرارة الجو لمدة طويلة. وقامت بعملية الاتلاف لجنة تم تشكيلها من الحجر الصحي والحجر الزراعي والبيئة والجمارك والرقابة على الصادرات والواردات، وأغلقت إسرائيل منذ شهر أبريل الماضي معبر كرم أبو سالم المخصص لعبور شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، بعد هجوم شنّه مسلحون فلسطينيون على المعبر أسفر عن مقتل ثلاثة نشطاء فلسطينيين وإصابة 13 جنديا إسرائيليا.
وأدى إغلاق معبر كرم أبو سالم الذي يقع في نقطة التقاء مثلثة بين مصر وإسرائيل وغزة، إلى احتجاز مئات الأطنان من المساعدات الغذائية المصرية المقدمة من الهلال الأحمر المصري والجمعية الشرعية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة