بلاتينى يصر على عدم الاستعانة بالفيدو لتصحيح أخطاء الحكام

بلاتينى يصر على عدم الاستعانة بالفيدو لتصحيح أخطاء الحكام

تمسك ميشال بلاتينى رئيس الأتحاد الأوروبى لكرة القدم بموقفه الرافض للإستعانة بالفيدو في تصحيح أخطاء الحكام رغم الضغوط العديدة التى تمارس من أجل الإستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في تحكيم مباريات كرة
القدم .
وصرح بلاتينى لقناة فرنسية “أنه يؤيد بشدة تعميم تجربة زيادة طاقم تحكيم المباريات إلى خمسة أفراد بدلا من ثلاثة أفراد حاليا  بوضع مساعدين للحكم بجانب المرميين للتأكد من تخطى الكرة لخط المرمى من عدمه”.
ويشار إلى أن الأصوات المطالبة بضرورة الإستعانة بالفيديو لتحصحيح أخطاء الحكام تعالت بقوة بعد مباراة أنجلترا و ألمانيا بمونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد أن أخطأ الحكم و مساعده في عدم إحتساب هدف صحيح  لإنجلترا رغم أن الفيديو أثبت أنها تخطت بالكامل خط المرمى مما ساهم في فوز ألمانيا .
و أكد بلاتينى أن تجربة إسناد تحكيم المباريات لخمسة حكام بدلا من 3 فقط أثبتت نجاحها في بطولة أبطال أوروبا للموسم المنقضى مؤكدا أن هذا النظام سيعمم على بطولة الأمم الأوروبية التى ستجرى في عام 2012 تمهيدا للعمل بنظام الخمسة في جميع البطولات المحلية  الأوروبية .
و اوضح بلاتينى أن زيادة طاقم تحكيم المباريات إلى 5 أفراد يعد أول تطوير في تحكيم مباريات كرة القدم منذ أنطلاق هذه اللعبة منذ  منذ 125 عاما “مستطردا” أنه  لا يريد  أن تقف المباريات مع كل خطأ لمشاهدة الفيديو لأن أخطأ التحكيم هى جزء لا يتجزأ  من لعبة  كرة القدم .
يشار إلى أن البعض يطالب بأن يتولى الحكمين الجديدين مهمة متابعة المباراة من خلال شاشة الفيديو على أن يتوليا تصحيح أخطاء الحكم بإبلاغه بخطئه عبر جهاز لاسلكى.


التعليقات (2)

  • amar

    جميلة جريدة النهار
    لة

  • الياس

    ررررررررررررررررررررائعة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة