إعــــلانات

بلاني يستقبل سفير السويد بالجزائر

بقلم م .فيصل
بلاني يستقبل سفير السويد بالجزائر

إستقيل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية عمار بلاني سفير السويد بالجزائر بجورن هاڨمارك بمقر الوزارة .

وحسب بيان الخارجية الجزائرية اللقاء كان فرصة لإستعراض علاقات الصداقة الودية التي تربط البلدين و التأكيد على الالتزام المشترك بتنشيط وتوسيع التعاون الثنائي في الميادين ذات الاهتمام المشترك, سيما الرقمنة و الاقتصاد الاخضر و البحث العلمي.

وخلال اللقاء ناقش الطرفان الاستعدادات لعقد الاجتماع العشرين لوزراء خارجية إفريقيا ودول الشمال، والمقرر عقده في الجزائر العاصمة في أكتوبر 2023.

وقد أتاح هذا الاجتماع أخيرًا إمكانية مناقشة المصالح الإقليمية والمشتركة وتحديد - تقارب في مواقف البلدين يقوم على احترام القانون الدولي.

كما شكل اللقاء فرصة للتطرق للمواعيد الثنائية المقبلة والتأكيد خاصة على أهمية عقد الدورة الثالثة من المشاورات السياسية الجزائرية – السويدية في اقرب الآجال الممكنة.

و خلص البيان الى التأكيد على أن “هذا اللقاء قد سمح أخيرا بتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك و التأكيد على تطابق وجهات النظر في مواقف البلدين القائمة على احترام القانون الدولي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/L4DLz
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات