إعــــلانات

بلحيمر: علاقاتنا مع مصر تاريخية وعميقة وعريقة

بلحيمر: علاقاتنا مع مصر تاريخية وعميقة وعريقة

أكد وزير الاتصال، عمار بلحيمر، في حوار مع جريدة الأهرام المصرية، أن علاقات الجزائر ومصر علاقات تاريخية عميقة عريقة ومتميزة.

وأورد الوزير، أن الجزائريين، يقدرون جيدا الدعم المصري المشهود للثورة الجزائرية، والذي كان أحد أسباب العدوان الثلاثي، الفرنسي الصهيوني البريطاني،عليها عام 1956.

وأكد بلحيمر، حرص الجزائر،على تفعيل العلاقات الثنائية مع مصر وترقيتها فى مختلف المجالات، بما يعكس الإرادة الإيجابية في البلدين واستثمار الإمكانات الكبيرة والقدرات العالية المتوافرة لدى الجانبين، بما يحقق المنافع المشتركة ويعود بالخير والازدهار على الشعبين الشقيقين.

وبخصوص التعاون في المجال الإعلامي، قال بلحيمر، إنّ تعزيز التعاون من خلال تكثيف البرامج الإخبارية والتقارير الإعلامية التى تسلط الضوء على مجالات التعاون المختلفة وفرص الاستثمار المتاحة فى البلدين من شأنها أن تعطى دفعا إيجابيا وبعـدا آخر لآفاق الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر ومصر.

وذكر بلحيمر، بأن المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج «ASBU» ومقره بالجزائر العاصمة يعمل على توفير قاعدة بيانات صحفية لمنح الدول الأعضاء إمكانية إعداد برامج مشتركة باستخدام تقنية “المينوس”، كما يسمح بتعزيز المقاربات المشتركة فيما يخص مختلف القضايا العربية الراهنة كالقضية الفلسطينية التى تحظى باهتمام الإعلام العربي عموما والإعلام الجزائري خصوصا.

كما تحدث بلحيمر، عن جديد المشهد السياسي الجزائري، والطريق نحو بناء جزائر جديدة، قائلا إنّ الجزائر ماضية فى توسيع وتعميق دمقرطة مؤسساتها السيادية الوطنية وفق التزامات رئيس الجمهورية المقررة فى برنامجه وحملته الانتخابية، والذي شرع فى تجسيده ميدانيا من خلال آليات ومنظومة قوانين جديدة تسمح لأكبر فئة من الشعب بالمشاركة في مختلف الاستحقاقات، خاصة فئة الشباب والمرأة، وهو ما أقرّه قانون الانتخابات الجديد.

وأضاف الوزير، إنّ الجزائر ستواصل هذا المسار بأكثر أريحية مع وجود مجلس شعبى منتخب يمثل إرادة الشعب الجزائري ويستجيب لآماله وطموحاته فى التغيير المنشود، والتي عبّر عنها من خلال حراكه المبارك فى 22 فبراير 2019.