بلفوضيل وطافار غير جاهزين للعب المونديال وعلى الجزائـــــــر الإسراع في إقناعهما

بلفوضيل وطافار غير جاهزين للعب المونديال وعلى الجزائـــــــر الإسراع في إقناعهما

 هل تابعت مشوار ”الخضر” في التصفيات التأهيلية المزدوجة لكأسي العالم وإفريقيا؟

أنا أول مناصر للمنتخب الجزائري، وأتباع كل مباريات الخضر رفقة لاعبين دوليين فتحي شبال أو نورالدين شبال وصديقي محمد كسراوي ونتحدث دوما عن المنتخب الجزائري الذي  أدى مشوارا رائعا في التصفيات التأهيلية للمونديال، لكن بأداء فوق المتوسط في كأس أمم افريقيا..

 ما الذي كان ينقص ”الخضر” في كأس أمم افريقيا في نظرك؟

المنتخب الجزائري تشكيلة شابة وعليها أن تتقبل الخسارة، لكن أن تستخلص الدروس جيدا وأن لا نلعب كأس العالم من أجل الظهور فقط وإنما اللعب جيدا وتحقيق نتائج إيجابية، واللاعبون مطالبون بتقديم أداء راق طالما أن كأس العالم ستسمح لهم بالارتقاء عاليا، عليهم أن يحترموا تعليمات المدرب وأن يكونوا منضبطين.

 هل من كلمة ممكن أن توجهها لسعدان؟

سعدان شخص أحترمه كثيرا وليس لدي أي نصيحة أقدمها له طالما أنه يكبرني سنا وعليه أن يعلم أني مناصر له، أثق فيه كثيرا وأتمنى له حظا موفقا.

 وهل تعرف المنتخبات التي ستواجهها الجزائر؟

بالطبع، يوجد انحلترا، سلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي المنتخبات التي أعرفها جيدا.

 وما يمكنك أن تقوله عن هذه المنتخبات؟

منتخب سلوفينيا مثل الجزائر وإذا كانوا منضبطين سيشكلون صعوبات كبيرة لكل المنتخبات.. سلوفينا منبثقة عن يوغسلافيا سابقا وهذا البلد صدر العديد من النجوم على غرار الجزائر ويبقى الاشكال فقط في الانضباط والتنظيم واحترام التعاليم بالنسبة لنا والدليل أننا لم نتحكم في اعصابنا خلال كأس افريقيا.

 وماذا عن انجلترا؟

المنتخب الانجليزي لا يقدم هدايا ولديهم مدرب محنك وفرض عليهم الانضباط الذي غاب عنهم من قبل واحترام القميص، وتكتيكيا هم فريق جاهز لا يرتكب اخطاء كثيرة ولا يقدم هدايا.

 والولايات المتحدة الأمريكية؟

فريق صعب للغاية يجب الحذر منه.

 سعدان وجه الدعوة لـ ٧ لاعبين جدد هل لديك فكرة عنهم؟

لا أريد الدخول في تفاصيل عن اللاعبين السبعة خاصة وأني لا أعرفهم كلهم.

 (وبعد أن منحناه قائمة اللاعلبين الجدد)

أنا مع فكرة الاستعانة بلاعبين ينشطون في بطولات قوية، وأعتقد أنه عاينهم جيدا قبل استدعائهم والأكيد أنه يعي ما يفعل، وأتمنى لهذه المجموعة التوافق بينهم والدفاع عن الألوان بقوة.

 هل كنت تتمنى أن يكون بلفوضيل وطافار (لاعبا ليون) في المونديال؟

بلفوضيل وطافار قيمتان ثابتتان، لكنها لازالا غير جاهزين للعب منافسة من حجم المونديال وبالأخص بلفوضيل في حين أن طافار بوسعه اللعب للمنتخب الجزائري لكن ليس الآن.

 لكن فرنسا ستخطفهما في هذه الحالة؟

فرنسا ستخطفهما في حال ما إذا تم تهميشهما من المسؤوولين الجزائريين، لكن لا أظن أن ذلك سيحدث باعتبار الجزائريين فهموا جيدا أنه يستحيل في الظرف الحالي تهميش أي قيمة ثابتة، وأتمنى فقط أن لا يتسرع اللاعبان في اختيار وجهتهما طالما لازالا شابين وإن حدث وأن اختارا اللعب لفرنسا يجب أن لا ننسى معيار تدخل النوادي في مستقبلهما وهذا من خلال فرض ضغط عليهما، والمهم أنه يتعين على الجزائر أن تفتح لهما ذراعيها وأن تنير لهما الطريق لكشف قدراتهما.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة