بمشاركة الزهوانية، لمين، خلاص، علاوة ومجموعة من النجوم…”مهرجان الموسيقى الحالية” ينطلق رسميا هذا الأربعاء بعاصمة البيبان

بمشاركة الزهوانية، لمين، خلاص، علاوة ومجموعة من النجوم…”مهرجان الموسيقى الحالية” ينطلق رسميا هذا الأربعاء بعاصمة البيبان

كما كان متوقعا، تأكد رسميا استقبال ولاية برج بوعريريج للمهرجان الوطني للموسيقى الحالية من 6 إلى 11 أوت 2008، حيث وضعت ترتيباتها الأخيرة وسيشارك في إحيائها مجموعة كبيرة من الفنانين والفرق المعروفة.
وقد تم تحضير حديقة القلعة لاستقبال التظاهرة، في انتظار وضع آخر اللمسات عليها في طبعتها الثالثة والتي ستكون تحت رعاية وزيرة الثقافة وولاية البرج التي ستتكفل بالإيواء والإطعام وخشبات العرض وكذا النقل المحلي والدعاية للمهرجان من لافتات ومنشورات، على أن يتكفل الديوان الوطني للثقافة والإعلام ومحافظة المهرجان بكل الوسائل التقنية، وتتكفل هذه الأخيرة بدفع مستحقات الفنانين والدعاية الإعلامية وطنيا، بالإضافة إلى النقل الجوي والوطني للمشاركين المدعوين رفقة الديوان الوطني للثقافة والإعلام.
 وقد وجهت دعوات لضيوف الشرف اللذين تتصدرهم شخصيات معروفة كرئيس الحكومة الأسبق “حمداني” ومدير التلفزيون حمراوي حبيب شوقي ووجوه فنية معروفة كالأختين حليلو ولخضر بوخرص ومجموعة أخرى من الشخصيات السياسية والثقافية المعروفة، بالإضافة إلى 40 رجل إعلام يمثلون التلفزيون والإذاعات والصحافة المكتوبة لتغطية الحدث.
وحسب ما يتردد وسط هيئة التنظيم، فإن أسماء فنية لامعة في كل الطبوع ستنشط المهرجان، وعلى رأسهم الشابة الزهوانية، الشاب عراس، هواري الدوفان، الشاب كادير، محمد لمين، الشاب خلاص، سليم الشاوي، الشاب عباس، حسان دادي والفنان محمد علاوة، بالإضافة إلى مجموعة من الفرق الموسيقية تتصدرها الفرقتين المعروفتين (هارمونيكا والڤوريتم )، بالإضافة إلى فرقة دزاير.
ومن المنتظر أيضا أن تشدن فرقة الفلكلور لولاية البرج برنامج الحفل الافتتاحي بمعية فرقة محمد بليل، فرقة “جمعاوي أفريك” و”أنغام ألبيبان” بالبرج، بالإضافة إلى الفنان هواري الدوفان. أما اليوم الثاني فستحييه فرقة “سيڤل مودرن”، فرقة “هارمونيكا ڤناوة”، بالإضافة إلى الشاب كادير والفنان محمد لمين. بينما سيتضمن برنامج يوم الجمعة 08 أوت حفلا لفرقة ياسين دحمان (فلامينكو) وفرقة “الڤوريتم” من جيجل والفنانين المعروفين حسان دادي والشاب خلاص.
ويتواصل البرنامج يوم السبت مع فرقة “أف أم” من ڤالمة للهيب هوب، والفنانين الشاب عراس والشابة الزهوانية وفرقة “اوركيسترا قشود”. وستحيي أنشطة اليوم ما قبل الأخير فرقتا “دزاير روك” و”افقات” للهيب هوب، بالإضافة إلى سيلينا،، شرايتي، وسليم الشاوي. بينما سيكون حفل الاختتام من نصيب فرقة شباب البرج للهيب هوب “ڤام اوفر”والفنان القبائلي محمد علاوة.
هذا ولم يتسن لنا بعد معرفة الغلاف المالي المخصص للتظاهرة والذي من دون شك سيكون مرتفعا وضخما مقارنة بالطبعتين السابقتين، نظرا للبرنامج المسطر والمجموعة الكبيرة للفنانين المعروفين اللذين سيحيون التظاهرة على مدى 5 أيام بعاصمة البيبان.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة