بنك الجزائر الخارجي ونفطال يطلقان بطاقة دفع “نفطال كارد” للوقود

 

سيطلق بنك الجزائر الخارجي مع شركة نفطال بطاقة الكترونية “نفطال كارد” لدفع الوقود والخدمات على مستوى محطات البنزين تهدف خاصة إلى الإلغاء التدريجي لقسائم الوقود وفق ما أعلن عنه اليوم لوكالة الأنباء الجزائرية المدير العام للبنك الخارجي السيد محمد لوكال.

 وحسب السيد لوكال فان البطاقة ستسمح لمقتنيها أيضا بدفع الخدمات الأخرى غير النفطية المقدمة على مستوى محطات البنزين كغسل وتشحيم السيارات وشراء و تغيير الزيوت.

وتتضمن هذه العملية إصدار ثلاثة أنواع من البطاقات المغناطيسية موجهة للهيئات (الشركات والإدارات والجماعات المحلية ) وهي البطاقة الذهبية والبطاقة الفضية وبطاقة الدفع المسبق.

وحسب توضيحات لوكال فان البطاقة الذهبية ستقترح بسقف دوري زمني لكن بدون تحديد مستوى للدفع لمستعمليها بينما تتضمن البطاقة الفضية سقفا دوريا كذلك ولكن بتحديد مستوى للدفع للمستعملين. أما بطاقات الدفع المسبق فيتم تعبئتها على مستوى وكالات البنك الخارجي والنقاط التجارية لمؤسسة نفطال.

وقال السيد لوكال إن هذه البطاقة “ستوفر لمستعمليها وسيلة دفع حديثة ومريحة كما ستعمل على الإلغاء التدريجي للدفع العيني وتأمين المعاملات التجارية والأموال على مستوى محطات البنزين”.

وقد غطت هذه العملية نحو 917 محطة بنزين عبر التراب الوطني حيث تم تجهيزها من طرف بنك الجزائر الخارجي بأكثر من 2600 نهائي دفع الكتروني.  

وتتضمن هذه العملية مرحلة ثانية يتم خلالها إطلاق قبل نهاية السداسي الثاني بطاقة للدفع المسبق موجهة للجمهور العريض هذه المرة حسب السيد لوكال.

كما سيتم توسيع هذه العملية لتشمل مستعملي البطاقات البنكية (سي اي بي) حيث سيكون بوسع هؤلاء استعمال بطاقاتهم لدفع مستحقات البنزين على مستوى محطات نفطال لكن تطبيقها يحتاج إلى توفير بعض الشروط التي هي قيد الدراسة حاليا.

وأكد السيد لوكال إلى أن هذه العملية تنبثق من سياسة تحديث وسائل الدفع (استعمال الوسائل المعلوماتية والالكترونية في التحويلات المصرفية) التي تنتهجها السلطات العمومية حاليا ومن توجيهات وزارة المالية للإصلاح العام للعلاقة بين البنوك والمؤسسات في إطار تحديث مختلف الأدوات البنكية والمالية.         

 


التعليقات (1)

  • rabie skikdi

    كيف احصل على بطاقة كارد للوقود اريد واحدة
    الرجاء الاتصال بي

أخبار الجزائر

حديث الشبكة