إعــــلانات

“بنك سوسيتي جنرال” يفتح أول وكالة مزدوجة للجزائريين بفرنسا

بقلم ط موسى
“بنك سوسيتي جنرال” يفتح أول وكالة مزدوجة للجزائريين بفرنسا

أعلن البنك الفرنسي “سوسييتي جنرال ” عن فتح أول وكالة مزدوجة بمرسيليا تسمح للجزائريين المقيمين بفرنسا بالقيام بعمليات التحويل و الشراء انطلاقا من فرنسا دون الحاجة للتنقل إلى الجزائر.

ويأتي قرار سوسييتي جنرال في إطار سياسته المتميزة لضمان خدماته للرعايا الأجانب الذين توجد ببلدانهم فروع للبنك، وخاصة بإفريقيا،  والهدف من العملية هو ضمان تقديم خدمات للجزائريين الذين يريدون شراء عقار أو سيارة بالجزائر دون أن تكون لديهم إمكانية التنقل إلى الجزائر حيث يستفيد الزبون من نفس الخدمات المقدمة بالجزائر .
وحسب بيان لـ “سوسيتي جنرال”نقلته الجريدة الالكترونية “الكل حول الجزائر ” فانه من خلال شعار”البنك هنا وهناك ” سيتمكن الجزائريون بفرنسا من شراء سيارة لدى المستوردين المعتمدين أو عقار بالقيام بكل الإجراءات اللازمة اتجاه “سوسييتي جنرال” , تماما كما تنص عليه إجراءات فرع البنك بالجزائر  على أن يتم الإمضاء الرسمي على العقد بالجزائر .
 و يعول “سوسييتي جنرال” على أموال المغتربين الجزائريين الموجودة بفرنسا  حيث استغلت هذه المؤسسة المالية غياب فروع للبنوك الجزائرية بفرنسا وحجم  تداول الأموال بين البلدين من أجل تعزيز أدائها , إذ تكشف الإحصاءات المتوفرة أن المغتربين الجزائريين يحولون كل سنة 282 مليون أورو إلى الجزائر عن طريق البنوك  ومبالغ أكبر من ذلك بكثير بطرق غير  رسمية .

رابط دائم : https://nhar.tv/nVDR2
إعــــلانات
إعــــلانات