بن بوزيد يعلن عن مضاعفة عدد المؤطرين التربويين في المؤسسات العقابية خلال السنة القادمة

اعلن وزير التربية الوطنية السيد ابو بكر بن بوزيد ان وزارته ستضاعف مرتين عدد المؤطرين التربويين على مستوى مؤسسات اعادة التربية و التاهيل و المؤسسات العقابية.

و قال الوزير في تصريح للصحافة على هامش حفل تكريم المساجين الفائزين الاوائل في شهادتي البكالوريا و التعليم المتوسط و كذا التكوين المهني بمؤسسة اعادة التربية للحراش ان وزارته ستساعد المؤسسات العقابية بكتب التعليم الثانوي و المستويات الاخرى بصفة مجانية.

ومن جهة اخرى اعتبر بان جهود اصلاح قطاع العدالة  “كللت بنتائج ملموسة” في ميدان التكوين والتعليم و اصبحت المؤسسات العقابية -كما قال- مؤسسات لاعادة الادماج معتبرا ذلك “انتقال الى مرحلة نوعية جديدة” في معاملة المساجين و مساعدتهم.

و اكد في هذا الصدد استعداد وزارته لمد يد المساعدة و الوقوف مع وزارة العدل في تنمية مبادرة تشجيع السجناء على الاقبال على التعليم و ايضا ادماجهم في المجتمع ليصبحوا مواطنين صالحين.

وللاشارة فقد حضر السيد بن بوزيد مراسيم الحفل الى جانب وزير العدل حافظ الاختام السيد الطيب بلعيز و المدير العام لادارة السجون و اعادة الادماج الاجتماعي للمحبوسين السيد مختار فليون و كذا رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية و حماية حقوق الانسان السيد فاروق قسنطيني و اطارات من وزارة العدل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة