إعــــلانات

بن رقطة: درجات حرارة مرتفعة على هذه الولايات.. بُشرى خير نهاية الشهر

بن رقطة: درجات حرارة مرتفعة على هذه الولايات.. بُشرى خير نهاية الشهر

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تبقى الأجواء مشمسة وصافية على كافة الولايات الشمالية للوطن. مع درجات حرارة فوق معدلها الفصلي. في انتظار تغير في الوضعية الجوية نهاية الشهر.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية “للنهار”. أن الأرصاد الجوية سجلت هذا الشهر غياب المطر على كافة أرجاء الوطن. مقارنة بالسنة الفارطة في مثل هذا الشهر. مع حرارة تفوق 25 درجة وهي فوق معلها الفصلي.

كما أشارت بن رقطة، إلى أن الوضعية الجوية الحالية سببها مرتفع الضغط الجوي. على كل ربوع الوطن والبحر المتوسط في المستويات العليا للغلاف الجوي. مرفوق بهواء دافئ حيث ستبقى مرتفعة إلى غاية الأيام المقبلة. مشيرة إلى أن الجزائر حاليا تحت تأثير كتلة هوائية مرتفعة منعت مرور الهواء البارد الذي يأتي من أوروبا

وأوضحت بن رقطة، أن الأمطار الأولى المتساقطة خلال أول أسبوع من الشهر كانت قليلة. وليست من الكميات المتعود الوصول إليها

وحسب النماذج الرقمية طويلة المدى، تشير إلى أن أواخر شهر نوفمبر سيكون هنالك سلسلة من الإضطرابات الجوية على الولايات الشمالية للوطن. مرفوقة بتساقط أمطار وتراجع درجات الحرارة.

كما أعلنت ذات المتحدثة، أن درجات الحرارة ستشهد تراجعا طفيفا بداية من يوم السبت. غير أنها تبقى مرتفعة عن معدلها الفصلي المعتاد. مشيرة إلى أن ظاهرة النينيو وهي ارتفاع الحرارة في مستوى سطح المحيط مازالت مسيطرة. ومتواجدة وستؤثر على درجات الحرارة وتساقط الأمطار.

رابط دائم : https://nhar.tv/U2QKF
إعــــلانات
إعــــلانات