إعــــلانات

بن زيان: ترقية أزيد من 1000 أستاذ محاضر إلى أستاذ للتعليم العالي

بن زيان: ترقية أزيد من 1000 أستاذ محاضر إلى أستاذ للتعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، عن ترقية أزيد من 1000 أستاذ محاضر إلى مصف أستاذ للتعليم العالي. وذلك لحساب الدورة الـ 45 للجنة الجامعية الوطنية.

وقال بن زيان، في كلمة له خلال الإعلان عن نتائج الدورة الـ45 للجنة الجامعية الوطنية الخاصة بترقية الأساتذة المحاضرين ”أ” إلى مصف استاذ التعليم العالي. أنه من بين 1463 مترشحا في مختلف التخصصات للترقية إلى رتبة أستاذ التعليم العالي. تم ترقية 1171 أستاذ. بنسبة نجاح قدرت بنحو 80 بالمائة. مضيفا أن تعداد هيئة المؤطرين الجامعيين بصفة الأستاذية بعد هذه الدورة إرتفع من 8392 أستاذ إلى 9563 أستاذ للتعليم العالي. دون احتساب للأساتذة الاستشفائيين الجامعيين.

وأكد الوزير في كلمته، أن الدورة 45 للجنة جرت باستعمال المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض خلال الفترة الممتدة من 1 الى 12 جويلية الجاري. وتعد هذه الدورة الثانية التي يتم فيها تقييم ملفات المترشحين بطريقة رقمية شاملة من مرحلة تقديم ملفات الترشح إلى غاية إعلان النتائج. مضيفا أن عملية الرقمنة كان لها دور بارز في تسهيل الإجراءات وتبسيطها سواء بالنسبة للمترشحين. أو للخبير أو المسير المشرف على هذه الدورة. إضافة إلى التقليل من نفقات تسيير مثل هذه المسابقات الوطنية.  وكذا جودة وشفافية ونوعية معالجة الملفات بمختلف أنواعها

إعــــلانات
إعــــلانات