بن شيخة‮ ‬يفتح قلبه للنهار:‬ ‮‬لو أجد جزائريا أكثر وطنية مني‮ ‬سأقتله‮ ‬ولست نادما على تجربتي‮ ‬مع الخضر‬

لم‮ ‬يكن الظفر بحوار هاتفي‮ ‬مع المدرب الوطني‮ ‬السابق عبد الحق بن شيخة أمرا سهلا على الإطلاق،‮ ‬في‮ ‬ظل تحفظه في‮ ‬بادئ الأمر عن التصريح وموقفه من بعض الصحافة التي‮ ‬هاجمته،‮ ‬كما لم‮ ‬يكن من السهل الخوض في‮ ‬أمور أكثر دقة،‮ ‬إلا أن‮ “‬الجنرال‮” ‬وبعد محاولات عديدة تمكنا من الوصول إلى قلبه الذي‮ ‬فتحه لـ”النهار‮” ‬في‮ ‬هذا الحوار الذي‮ ‬خصنا به هاتفيا من مكان تواجده في‮ ‬تونس،‮ ‬أين كانت الفرصة مواتية لإطلاعنا على الأجواء التي‮ ‬وجدها في‮ ‬فريقه الحالي‮ ‬النادي‮ ‬الإفريقي‮ ‬التونسي،‮ ‬إلى جانب حديثه عن انتقال مصباح إلى ميلان وتأكيده على أنه شرف كبير للكرة الجزائرية،‮ ‬وكذا حديثه عن الأطراف التي‮ ‬هاجمته والتي‮ ‬حاولت منحه‮ ‬‭ ‬كما قال‮- ‬دروسا في‮ ‬الوطنية،‮ ‬ونقاط أخرى كانت محور هذا الحوار الشامل الذي‮ ‬خصنا به‮…‬
في‮ ‬البداية كيف وجدت الأجواء في‮ ‬تونس بعد عودتك إلى النادي‮ ‬الإفريقي؟‮ ‬
الأجواء جيدة ومحفزة،‮ ‬وكما تعلم فأنا أعرف الإفريقي‮ ‬جيدا انطلاقا من التجربة التي‮ ‬كانت لي‮ ‬سابقا معه،‮ ‬وبالتالي‮ ‬كل الأمور وجدتها على أحسن ما‮ ‬يرام على الرغم من الإختلاف الذي‮ ‬حدث خاصة في‮ ‬التعداد حيث تغيرت التشكيلة بصفة شبه كلية على ما كانت عليه خلال عهدتي‮ ‬الأولى‮.‬
بمعنى أنك لم تجد أي‮ ‬اسم من الأسماء السابقة التي‮ ‬توجت معها بالبطولة التونسية ؟
لا لقد وجدت‮ ‬4‮ ‬لاعبين فقط من الأسماء التي‮ ‬كانت من قبل،‮ ‬وبالتالي‮ ‬فإن المأمورية من جانبي‮ ‬تتطلب إعادة البناء من جديد وخلق اللحمة مجددا داخل التشكيلة‮.‬
أجريت مؤخرا تربصا في‮ ‬سوسة تحسبا لنهائي‮ “‬لوناف‮” ‬أمام وفاق سطيف،‮ ‬أكيد ستعمل على تدشين عودتك بتتويج ؟
كما ذكرته لك آنفا فإن التشكيلة تغيرت كثيرا،‮ ‬إلى جانب مغادرة العديد من الأسماء مؤخرا آخرها أليكسيس الذي‮ ‬انتقل إلى نادي‮ ‬الزمالك وبالتالي‮ ‬فإن المأمورية ليست سهلة،‮ ‬لكن إن شاء الله سأعمل جاهدا على رفع التحدي‮ ‬في‮ ‬مهمتي‮ ‬الجديدة على رأس العارضة الفنية للإفريقي،‮ ‬على الرغم من التغييرات الجذرية التي‮ ‬عرفتها التشكيلة كما قلت،‮ ‬حيث لم‮ ‬يبق سوى‮ ‬4‮ ‬لاعبين فقط من العهد السابق‮.‬
‮ ‬على ضوء هذه المعطيات ألا ترى أن إدارة الإفريقي‮ ‬بالغت في‮ ‬مطالبها من خلال مطالبتك بالكأس الإفريقية وكذا البطولة والكأس؟
ـيقاطعنا بشدة‮)… ‬من قال لكم إن إدارة الإفريقي‮ ‬طالبتني‮ ‬بالكأس الإفريقية وغير ذلك من الأهداف،‮ ‬هل اتبع ما هو موجود في‮ ‬عقدي‮ ‬أم ما هو موجود في‮ ‬الإعلام،‮ ‬في‮ ‬عقدي‮ ‬ما هو موجود هو إعادة الإفريقي‮ ‬إلى الساحة الوطنية مجددا من خلال اللعب على الأدوار الأولى،‮ ‬أما‮ ‬غير ذلك فهو‮ ‬غير موجود على الإطلاق وغير منطقي‮ ‬تماما انطلاقا مما ذكرته آنفا من تغييرات حدثت في‮ ‬التشكيلة‮.‬
هل‮ ‬يفكر بن شيخة في‮ ‬تدعيم النادي‮ ‬الإفريقي‮ ‬التونسي‮ ‬بأسماء جزائرية ؟
إن شاء الله لم لا،‮ ‬ممكن العام المقبل أستقدم أسماء جزائرية معينة هذا أمر وارد إذا ما وجدت نفسي‮ ‬في‮ ‬حاجة إلى لاعب معين تتوفر فيه الصفات التي‮ ‬يمكنها تقديم الإضافة لفريقي‮.‬
لنعرج الآن على انتقال مصباح إلى نادي‮ ‬أسي‮ ‬ميلان،‮ ‬كمدرب سابق له في‮ ‬المنتخب الوطني،‮ ‬ما قولك أو بالأحرى ما هو شعورك ؟
أنا فخور بانتقال مصباح إلى ميلان وهو فخر وشرف كبير لنا كجزائريين،‮ ‬أنا جد سعيد لمصباح بتواجده مع فريق كبير بحجم أسي‮ ‬ميلان،‮ ‬وأود القول هنا إن تواجد مصباح في‮ ‬ناديه السابق ليتشي‮ ‬لم‮ ‬يكن‮ ‬يرضينا لأني‮ ‬كنت واثقا من أن مصباح‮ ‬يستحق التواجد في‮ ‬فريق أفضل،‮ ‬ولا‮ ‬يسعني‮ ‬إلا أن أتمنى له النجاح في‮ ‬تجربته الجديدة هذه في‮ ‬هذا النادي‮ ‬العملاق‮.‬
‮ ‬صراحة هل ترى أن هناك أسماء أخرى في‮ ‬المنتخب الوطني‮ ‬تستحق التواجد في‮ ‬فرق كبيرة؟
إن شاء الله هذا ما أتمناه من أعماق قلبي،‮ ‬أن‮ ‬يتواجد لاعبون جزائريون في‮ ‬نوادي‮ ‬كبيرة،‮ ‬فهو فخر لنا كجزائريين‮  ‬ومفيد كثيرا للكرة الجزائرية،‮ ‬وإن شاء الله لا‮ ‬يتوقف الأمر عند مصباح ويمتد إلى أسماء أخرى‮.‬
هل‮ ‬يمكن القول إن بن شيخة قد تجاوز الفترة العصيبة التي‮ ‬أعقبت تجربته في‮ ‬المنتخب الوطني‮ ‬وقد طوى الصفحة نهائيا؟‮ ‬
بالتأكيد وهنا أود أن أقول شيئا‮…. ‬
تفضل‮..‬
أود الأن أقول للذين سمحوا لأنفسهم بإعطائي‮ ‬دروسا في‮ ‬الوطنية،‮ ‬لا أحد‮ ‬يعطيني‮ ‬دروسا في‮ ‬الوطنية على الإطلاق،‮ ‬أنا جزائري‮ ‬حتى النخاع ولا‮ ‬يوجد أي‮ ‬جزائري‮ ‬أكثر جزائرية مني‮ ‬ولو أجده‮ “‬اقتله‮” ‬‭ ‬قالها بنرفزة‮- ‬وبالتالي‮ ‬لا أحد‮ ‬ينظر عليّ‮ ‬في‮ ‬الوطنية،‮ ‬ولست نادما على خدمتي‮ ‬لبلدي‮ ‬على الإطلاق فأنا خدمت الجزائر قبل كل شيء ولست نادما على ذلك‮. ‬
على الرغم من أن التجربة كانت قاسية؟
أقولها وأعيدها لست نادما على خدمة بلادي‮ ‬ولا أقبل أي‮ ‬أحد أن‮ ‬يعطيني‮ ‬درسا في‮ ‬الوطنية لأني‮ ‬بكل تواضع جزائري‮ ‬قلبا وقالبا حتى النخاع‮.‬
‮ ‬سؤال أخير‮… ‬هل مازلت على اتصال مع لاعبي‮ “‬الخضر‮” ‬أم لا ؟
بالطبع،‮ ‬أنا على اتصال دائم معهم وهذا أمر جد عادي‮.‬
شكرا لك على إتاحتك لنا الفرصة‮.‬
لا شكر على الواجب،‮ ‬وأبلّغ‮ ‬سلامي‮ ‬عن طريقكم للأحباء والأصدقاء وأرجو أن تنقل كلامي‮ ‬بكل أمانة‮. ‬


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=60092

التعليقات (5)

  • مريا رانى جيت

    هذا رجل لا اشك في حبه للجزائر ونعلم انك قد تضحي بنفسك من اجل الجزائر لكن ليست لديك امكانيات لتدريب المنتخب الوطني ولا تستطيع ان تعطي اكثر ما يعجبني فيك انك رجل تعرف قدر نفسك وتعرف متي تنسحب اتمنى لك النجاح في تونس ارفد راسك انت جزائرى

  • lounis aissa

    انت متناقض يا سي بن شيخة كيف تقول عن نفسك أنك وطني و تقتل جزائري يتمتع بوطنيته أكثر منك عن أي وطنية تتحدث يرحم والديك فهمنا معاك

  • الجزائريين قلوبهم بتعصروا و يتحصروا
    و انت تقول وطني جزائري
    نحن نتحصر على غياب القريق
    انت هو سبب كارثة القريق الوطني

    (المثل الشعبي يقول )
    – ديـر روحك مهبول تشبع اكسور –

  • BRAHIM

    TU DIT N'IMPORT QUOI

  • amine

    يا أخي اتق الله كلنا جزائريين وادا لقيت واحد اكتر منك وطنية ديرو على راسك كون ليه عبد على الجزائر مش تقتلو ولا تقصد الوطنية كما تاعك باه قاع نخسروا 4/0 هذه الوطنية الأكتر منك وطنية نخسروا معاه 8/0 انت كنت تحفر ورا الشيخ سعدان ربي يحفظوا باش تدي بلاصتو ربي كبير خرجت فيك وتزيد تقول وطنية نقتلوا الله يهديك

أخبار الجزائر

حديث الشبكة