بن شيخة يستغني عن فكرة المدرب الأجنبي و يقرر الإحتفاظ بطاقمة الفني

بن شيخة يستغني عن فكرة المدرب الأجنبي و يقرر الإحتفاظ بطاقمة الفني

أعلن المدرب الوطني للمنتخب الوطني الجزائري عبد الحق بن شيخة اليوم الاربعاء بالجزائر انه قرر الابقاء على طاقمه الفني و انه لا يفكر في تدعيمه بمدرب اجنبي.

“من اجل وضع حد لكل للاشاعات التي روجت مؤخرا في الصحافة اعلن انني قررت الابقاء على الطاقم الفني وساواصل العمل مع شعيب و كاوة و مدرب حراس المرمى بلحاجي” حسبما اكده بن شيخة خلال ندوة صحفية نشطها اليوم الاربعاء بديوان المركب الاولمبي محمد بوضياف .

وبالمقابل أوضح بن شيخة انه” دعم الطاقم الفني بمحضر بدني اجنبي و يتعلق الامر بالسيد جيان نيكولا بيسكوتي  الذي سبق له العمل مع نادي انتر ميلانو بالاضافة الى جزائري آخر يتكفل بمعاينة وتحليل اشرطة الفيديو”.

 وفي حديثه عن حالة لاعبيه اكد بن شيخة انه لم يتوقف عن متابعة اخبارهم في – فترة مرضه- عن طريق التلفزة و الانترنيت وابدى تاسفه الكبير لحالة رفيق حليش الذي لا يلعب مع ناديه فولهام.

” انا متاثر جدا لحالة رفيق حليش  هذا أمر مؤسف له و للوطن و لي انا شخصيا ابواب المنتخب الوطني ستبقى مفتوحة امامه دائما واتمنى ان يعود الى الميدان قبل مواجهة المغرب المقررة لنهاية شهر مارس المقبل لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كاس افريقا للامم 2012″ كما عبر عنه بن شيخة بلهجة متاثرة.

وبالمقابل ابدى بن شيخة ارتياحه لقرار كريم زياني بالالتحاق بنادي كايزير سبور التركي بعد مشوار متعثر مع نادي والفسبورغ, موضحا” ان زياني اختار الجانب الرياضي و هذا اختيار صائب له و للوطن و للمنتخب الوطني واتمنى له كل التوفيف “.

وفي السياق ذاته, أعرب بن شيخة ايضا عن ارتياحه لمردود جمال مصباح مع نادي ليتشي اين اصبح مدافع الخضر ورقة رابحة في حسابات المدرب دي كانيو.

وبخصوص المهاجم رفيق جبور الذي قرر نادي اساك اثينا فسخ عقده، اوضح الناخب الوطني ان اللاعب الجزائري سيمضي عقدا مع ناد جديد هذا الاسبوع دون ان يعطي اي معلومات او تفاصيل حول الموضوع.

وعن المقابلة الودية المقبلة ل”الخضر” ضد المنتخب التونسي اكد بن شيخة انها ستقام يوم 9 فيفري المقبل كما كان مقررا  معربا بالمناسبة عن استيائه لعدم وجود اي ملعب بالجزائر صالح لاحتضان هذه المقابلة الاعدادية تحسبا لتصفيات كاس افريقيا 2012.

“لغاية الآن  لا نعرف اين ستلعب هاته المقابلة فكل الارضيات توجد في وضعية يرثى لها, لدرجة انني فكرت حتى في اللعب فوق الارضية المعشوشبة اصطناعيا لملعب زبانة بوهران وتكلمت مع اللاعبين بهذا الشان”, كما حرص بن شيخة على تاكيده بلهجة متاسفة.

وبهذا الشان, وجه بن شيخة “شكره للقائمين على ملعب 5 جويلية الذين يحاولون جاهدين تهيئة ارضية الملعب قبل مواجهة تونس الودية”, موضحا” انه في حالة عدم جاهزية الملعب فان هاته المقابلة ستقام فوق ارضية اصطناعية”.

وعن مواجهة المغرب  اكد  القائم الاول على شؤون”الخضر” ان مدينة قسنطينة كانت مرشحة لاحتضان هاته المواجهة المغاربية  لكن عدم وجود المنشآت الفندقية اللائقة حال دون برمجة هذه المقابلة بمدينة الجسور المعلقة.

وتطرق بن شيخة مرة اخرى الى حالة حارس مرمى وفاق سطيف فوزي شاوشي الذي قال بشانه ” انه سيستدعى من جديد الى المنتخب متى استعاد لياقته و مستواه المعهود”.

وبهذا الخصوص اوضح المتحدث ” ان مسألة شاوشي لم تعد انضباطية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم ابلغتني ان هذا الملف قد طوي نهائيا و ان شاوشي سيستدعى للمنتخب متى استعاد مستواه الفني المعهود”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة