بن صالح يوقّع على سجل التّعازي لوفاة المستشار الألماني السابق هيلموت كول

بن صالح يوقّع على سجل التّعازي لوفاة المستشار الألماني السابق هيلموت كول

قدم رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء، بمقر إقامة سفير ألمانيا بالجزائر، التعازي باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، إثر وفاة المستشار الألماني السابق هيلموت كول، الذي وافته المنية الأسبوع الفارط

 وكتب بن صالح، الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، في سجل التعازي: “تلقينا ببالغ الحزن والتأثر نبأ وفاة هيلموت كول، المستشار الألماني السابق، الذي غيبته المنية بعد عمر كرسه لخدمة الشعب الألماني ولبناء وتمتين أركان الصرح الأوروبي وإرساء قيم السلم والصداقة بين الشعوب”. 

  وتابع رئيس مجلس الأمة، “أن اسم الفقيد سيظل منحوتا في سجل تاريخ بلاده بعد الدور الكبير الذي قام به في تحقيق وانجاح الوحدة الالمانية وتقديرا لإسهاماته في جعل البناء الأوروبي أكثر اندماجا وتطورا”. 

وأضاف بن صالح أن “الشعب الجزائري لن ينسى الجهود التي بذلها الفقيد في دفع اواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين الجزائري والألماني وتعزيز روابط الشراكة المبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”. 

 وخلص إلى القول: “وفي هذه الظروف الأليمة، أتقدم اليكم ومن خلالكم، إلى أسرة الفقيد نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وباسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأصدق عبارات التعازي وأخلص مشاعر التعاطف والمواساة”. 

وللإشارة، المستشار الألماني السابق هيلموت كول توفي، مساء الجمعة الفارط، في منزله العائلي الكائن في مدينة لودفيغسهافن بجنوب غرب ألمانيا، عن عمر ناهز 87 عاما.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة