بن غبريت :”سنركز على التكوين ..البيداغوجيا والموارد البشرية لإنجاح الموسم الدراسي”

بن غبريت :”سنركز على التكوين ..البيداغوجيا والموارد البشرية لإنجاح الموسم الدراسي”

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء بورقلة، أن التركيز سيكون باتجاه إعطاء  فعالية أكبر للأداء الإداري ومردود العمل التربوي، بالاضافة إلى التركيز على التكوين الجيد للأساتذة و معلمي الطور الابتدائي لرفع مستوى التعليم بالجزائر.

وأوضحت الوزيرة في كلمة ألقتها خلال إشرافها على مراسم إعطاء إشارة انطلاق الدخول المدرسي الجديد، أن “التركيز خلال السنة الدراسية الجديدة سيكون باتجاه إعطاء فعالية أكبر للأداء الإداري ومردود العمل” وهي السنة التي “ستكون ناجحة”.

وشددت بن غبريت بقولها: “أنه لا يمكن أن يكون لمدرسة المواطنة والجودة، بدون وجود  أساتذة أكفاء ومكونين على أحسن وجه، حيث جعلنا التكوين خاصة تكوين الأساتذة المتواصل أولى انشغالاتنا هذا الموسم الدراسي”.

وسيتم التركيز هذه السنة الدراسية أيضا كما أضافت وزيرة التربية الوطنية، على البيداغوجيا مع إعطاء الأولوية لتحسين التعلمات والممارسات البيداغوجية خاصة في الطور الإبتدائي، إلى جانب التقييم والمعالجة البيداغوجية والتوجيه والإرشاد المدرسي وترقية النشاطات الثقافية، بالإضافة إلى التكوين  وتعزيز احترافية الموظفين، إلى جانب الحوكمة من خلال التحكم في تسيير الموارد البشرية والتسيير المالي والمادي للمؤسسات بفضل الرقمنة.

وأكدت بن غبريت كذلك بقولها :” إن الحوار الإجتماعي المسؤول والمتواصل، سيكون من ضمن أولوياتنا هذه السنة كما كان دائما لضمان مناخ هادئ يساعد على  تحقيق نتائج دراسية أفضل “.

التعليقات (1)

  • سمير

    ارجو ان يكون التكوين يوم السبت حتى لا يترك الاساتدة التلاميد في القسم في فوضى واعطاء المفتشين تعليمة لاجتناب استعمال الويكبيديا والفلاش ديسك

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة