بن فليس يتحدث على الرئيس الراحل هواري بومدين

بن فليس يتحدث على الرئيس الراحل هواري بومدين

تحدث مرشح الرئاسيات المقبلة، علي بن فليس، على الرئيس الراحل، هواري بومدين، في اليوم الثاني من الحملة الإنتخابية، ومن ولاية قالمة.

وقال بن فليس: “كلما ذكر هذا الإسم، ألا وهو هواري بومدين، تتعالى التصفيقات، والتحيات، هذا الرجل الذي رفع راية الوطن عاليا، وزادنا فخرا على فخر”.

مضيفا: “افرحو واستمتعوا بما فعله هذا الرجل الشهم لكل الجزائر، بومدين لم يكن تابعا لراية أو عرش، بل حمل راية الجزائر كلها، وحمل البلاد على أكتافه”.

وأكد علي بن فليس، أن بومدين أعطاه فرصة، وعينه كنائب عام، وهو في سن الـ27 سنة قائلا آنذاك: ” خلوه يخدم اذا غلط نصلحولوا”.

وأورد ذات المتحدث: ” الجزائر  كان لها برنامج واحد، وضعه الرئيس الراحل، هواري بومدين، دون الإستعانة بالفلاسفة ولا بمكاتب الدراسات، بل قدم أفكارا بسيطة، وكان يقدس المال العام”.

مضيفا: “لم يكن لبومدين، شهادات عالمية، بل كان فقيرا، خرج من بيت بسيط، وإستطاع أن يهزم فرنسا”.

ثم عاد مرشح رئاسيات 12 ديسمبر، إلى الوقت الحاضر، متحسرا على ما آلت إليه الجزائر، بعدأن استولت عليها جماعة، أرادت بيعها بثمن بخص، حسبه.

وهنا أكد علي بن فليس، أن الرئيس الراحل، هواري بومدين، لو كان على قيد الحياة، فلن يقبل أبدا بهذا الوضع الذي وصلت إليه الجزائر.

وذكر بن فليس، بالجرائم البشعة للمستعمر الفرنسي في الجزائر، مؤكدا أن المقاومة الوطنية، ومنذ الإحتلال، صنعت رجالا، لذا يجب علينا أن لا ننسى تاريخ هذه الثورة، وقيمتها الكبرى، وتضحيات رجالها.

وأوضح بأنه لن يقعد في بيته مكتوف الأيدي، لذلك دخل السباق الرئاسي، ببرنامج إستعجالي في كل الجوانب السياسية، والإقتصادية والإجتماعية، قائما على عدالة مستقلة، وحكومة متفتحة، تطرق إليه سابقا.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=728369

التعليقات (1)

  • salah

    شعب يوريد بحر في الصحراء وانتم سارقين

أخبار الجزائر

حديث الشبكة