بن لادن يهدد بقطع رؤوس الفرنسيين

بن لادن يهدد بقطع رؤوس الفرنسيين

القاعدة في بلاد المغرب الإسلامياشترطت سابقا على النمسا وإيطاليا مغادرة أفغانستان لكنها تخلّت عن الشرط لاحقا

وضع أسامة بن لادن، زعيم تنظيمالقاعدة، شروطا جديدة للإفراج عن خمسة موظفين في شركةأريفالليورانيوم شمال النيجر، والذين يوجدون رهن الإحتجاز لدى تنظيمالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميمنذ منتصف سبتمبر الماضي.

وقال أسامة بن لادن في رسالة صوتية إلى الشعب الفرنسي، بثتها قناةالجزيرةالقطرية، أمس، أناختطاف خبرائكم في النيجر رد فعل على ظلمكم تجاه المسلمين، وأضافلا يستقيم أن تشاركوا في احتلال بلادنا وقتل نسائنا وأطفالنا ثم تريدون العيش بأمن وسلام”.

وهي المرة الأولى التي يؤيد فيها أسامة بن لادن بشكل مباشر عمليات خطف الأجانب في منطقة الساحل من طرفالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميمنذ حادثة اختطاف 32 سائحا أوربيا في فيفري 2003.

وحسب بن لادن، فإن استهداف المصالح الفرنسية خاصة من خلال عملية خطف الموظفين الخمسة شمال النيجر، هو رد فعلإن تعسفتم ورأيتم أن من حقكم منع الحرائر من وضع الحجاب، أليس من حقنا أن نخرج رجالكم الغزاة بضرب الرقاب، وأضاف: ”المعادلة بسيطة وواضحة فكما تَقتلون تُقتلون.. السبيل لحفظ أمنكم هو رفع مظالمكم وآثارها وأهمها انسحابكم من حرب بوش المشؤومة في أفغانستان”.

وترجّح الأجهزة الأمنية أن أسامة بن لادن يختبئ لدى المناطق القبلية شمال غرب باكستان، وتعتبر رسالته الجديدة إلى الشعب الفرنسي الثالثة من نوعها منذ رسالته الأولى بمناسبة ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001.

وهي أيضا المرة الأولى التي يتدخل فيها أسامة بن لادن في الإتصالات الأولية المتعلقة بتحرير أجانب موقوفين من طرف تنظيمالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ويعتقد أن رسالته هذه قد تعقد الوضع بسبب شرط الإنسحاب من أفغانستان الذي قد يكون مستحيلا.

وأعلن التنظيم في 21 سبتمبر مسؤوليته عن اختطاف خمسة فرنسيين ومواطن من الطوغو وآخر من مدغشقر في 16 سبتمبر من أمام منزلهم في أرليت شمال النيجر، وهم بغالبيتهم يتعاونون مع المجموعة النوويةأريفاوإحدى الشركات المتعاملة معهاساتومالتابعة للعملاق في مجال الأشغال العموميةفينسي”.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية قبل أيام، نقلا عن وسطاء ماليين، أن الرهائن محتجزون في التلال الصحراوية في منطقة تيمترين شمال شرق مالي، على بعد مئة كلم من الجزائر، وأضاف أحد الوسطاء موضحا أن المرأة الوحيدة بين الرهائن تعاني من أعراض مرض السرطان وهي في حاجة مستعجلة للدواء.

وقبل أسبوع، أعلنت الرئاسة الفرنسية أنها لم تتلق بعد أي مطالب منالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميمقابل الإفراج عن الرهائن السبع، لكن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير كشف أن الرهائن السبعبصحة جيدةغير أنه عبر عن أسفه لنقص التواصل مع الخاطفين.

وينتشر حوالي 3750 عسكري فرنسي في أفغانستان في ولاية كابيسا ومنطقة ساروبي شمال شرق كابول. وبلغ عدد العسكريين الفرنسيين الذين قتلوا في هذا البلد 48 جنديا منذ نهاية 2001.

يذكر أن تنظيمالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميكان طالب سنة 2008 خلال مفاوضات حول الزوج النمساوي فولفغانغ ابنر (51 عاما) ورفيقته اندريا كلوبير (44 سنة) اللذين اعتقلا في صحراء تونس بضرورة أن تغادر القوات النمساوية أراضي أفغانستان كشرط لتحرير الرهينتين، لكن عاد وتخلى عن هذا الشرط لاحقا.

وخلال سنة 2009 أعاد التنظيم الإرهابي مطلب مغادرة الأراضي الأفغانية في نداء وجهه الرهينة سيرجيو سيكالا إلى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، كشرط لإطلاق سراحه، وقد رفضت الحكومة الإيطالية التفاوض حول هذا الشرط قبل أن يتم تحريره لاحقا دون الإستجابة لمطلبهم. وتعتبر رسالة أسامة بن لادن إلى الشعب الفرنسي الثانية من نوعها التي تصدر عن قيادة تنظيمالقاعدةبعد التسجيل الصوتي الذي أصدره أيمن الظواهري الرجل الثاني في التنظيم سنة 2008 ودعا فيهالقاعدة في بلاد المغرب الإسلاميإلى ضرب المصالح الفرنسية.


التعليقات (43)

  • جابر

    السلام عليكم .انت السبب في غزو امريكا افغانستان ..وانت السبب في غزو امريكا العراق..وانت السبب في اغتيال ياسر عرفات ..واغتيال الشهيد احمد ياسين ..وفي الحرب في غزة ..وانت السبب في كل التبعات ..من استيلاء الطائفي الايراني على العراق وافغانستان .وما يحدث في الصومال انت السبب ..وما يجري في جنوب الجزائر من التهويل انت السبب..والتشويه لصورة الاسلام لدى الغرب والبعض من الشباب انت السبب ..انت السبب في اجبار النساء في نزع النقاب .. انت السبب في جعل الدنماركيين يسخرون من نبينا الامين في صحفهم وجرائدهم .انت السبب في قرار سويسرا لمنع بناء الماذن ..انت السبب في كل هذا ..وتبعاته ..انت واتباعك ..مجرد مجرمين .
    انت لست بعالم و لست سلفي و لا تابع للسلف الصالح ..بل انسان جاهل ..تتبع اشخاص له ظلع في المخابرات الامريكية ..يسيرونك كما يشاؤون ..وها انت الان تريد ان تخدم مصالح فرنسا في شمال افريقيا ..كما خدمت مصالح امريكا بسبب 11سبتمبر .

  • فيصل

    كلامك صح الاخ جابر ..افغانستان لها حركة طالبان هي التي تقاوم الان ..والجنود الامريكيون وغيرهم يبكون كالاطفال هناك
    …بينما القاعدة فقد تغلغلت ****ها المخابرات الامريكية والموساد ..وكل ما كانت القاعدة قريبة من طالبان ..الا ولقيت الاخيرة ضربات و هزائم مؤقتة واعتقالات في صفوف قيادييها .
    كذلك في العراق ..فتغلغل القاعدة في المقاومة العراقية ..ساعد امريكاوالنظام العراقي كثيرا في اعتقال الكثير من رجال المقاومة و تعذيب الاخرين وقتلهم .

  • بلال

    انا مع تعليق الاخ جابر الله يك****نا شر الخارجي هدا وعميل اميركا انه مجرم ومخالف لنهج النبي صلى الله عليه وسلم عليه من الله ما يستحق

  • احمد عطيات ابو المنذر

    …..
    تهديد ابن لادن للفرنسيين وسادتهم الامريكان تهديد مبرر شرعا وعقلا!!

  • محمد

    لمادا لا تستهدف اسرائيل وهل حربت اسرائيل

  • scpion

    rouh bie al ballote fi ssaouddia yekhi rkhiss yekhi

  • ابوعلى

    السلام عليكم ورحمة الله
    ان بن لادن هو وسيلة احتلل فى العالم
    وامريكة تستعمله كلعبة جوا دو شك
    ومن كان على شاكلته فهو فى ظلال
    ارجو ان لا تاخد اقوال القاعدة بعين العتبار
    لسيما نحو ولات الامر فى سبب تفرقت الامة والبحث فى الامر واضح

  • Algérien

    Ce qui est vraiment triste c'est que les journalistes contribuent directement ou indirectement à donner une crédibilité malsaine à la politique américaine et européenne! El Qaida n'existe pas, et ce mot est tellement utilisé par les presses et les gouvernements américains et “européens pour justifier leur ingénrence dans des zones stratégiques de part le monde …la presse arabe, sans le savoir peut-être, a fini par utiliser ce terme et de là à donner une légitimité aux politiques sécuritaires occidentales qui se fondent sur la diabolisation des musulmans!!!!

  • تمالوسي

    بسم الله..
    اذا كان هذا البطل الاسطوري يخيف الناس لمذا لم يخوف الدولة على تو****ر مناصب شغل و لماذا لم يصدق من امواله للفقراء ام الدين كلام وكلام.
    خلونا من الطر****ك

  • مسلم

    اللسلام برئ منك ومن افعالك ومن الخوارج والمجرمين في الجزائر تفطر مع بوش وتتعشاعلئ دماء المسلمين انت يا من صنعتك caa وكالة الاستخبارات الامركية لتضرب الاسلام والاسلام برئ منك وهل نصدق بانك في جبال افغانستان
    انت ممكن تكون في لوس انجلس او في شواطئ ميامي او في واشنطن دي سي
    قبحك الله خدلك الله سخطك الله

  • anis

    بن لادن = CIA

  • ابو عاصم

    الى المعلق رقم واحد جابر
    نسيت انه هو السبب في زلزال تسونامي و****اضانات باكستان

  • harrachi

    الله اكبر
    اسامة بن لادن.. الماريكان
    ….

  • المنيعي

    إن كان جاهلا كما تقول فهو أحسن من آلاف المتعلمين أمثالك يك****نا أنه يشهد أن لا إله الا الله وان محمد رسول الله ولا شك ان انحطاط الناس امثالك وتبعيتهم للغرب في كل شيئ جعله يعلن الجهاد ونحن معه ضد الصهاينة ومن والاهم الى يوم الدين .

  • Dr. BOUDA

    tu as raison Jaber, merci! personnellement quand je vois cet ignorant je me rappelle de tous les problemes des musulmans. Jahel et marionnette qui utilise l'Islam et les ignorants. Publiez svp

  • المسيردي

    اروع واجمل جملة قاها بن لادن حينما خاطب الغرب المتصل على رقاب المسلمين وهي ليست دمؤكم دماءا ودماء المسلمين ماءا ما اروعها من جملة لها الف معنى لم يستطع قولها ولو حاكم علربي يرى دماء المسلمين تزهق وبعدها يقولون فقط نند نند نند

  • mohamed

    فرنسا الكافرة الخبيتة الحقارة الاستعمارية الظالمة لعنة الله على فرنسا الكافرة

  • al hour iben el houra

    ila sahab al makal djaber kafayt wa wafayt baraka allah fik min ay balad kount

  • قيصر سوف

    أؤيد الأخ الفاضل في التعليق رقم 01، ما الداعي للتصريح الجديد، إلا جلبا للأنظار إلى دول الساحل وتنمية صراع جديد، ما كاد يتوقف ويكف عن شعبنا.
    يأتي الآن ليجدد الصراع بإعطاء المصداقية للخوارج والمارقين، الله لا يربحكم ولايربحك يا من جلبت لكل الإسلام والمسلمين الأذية
    على الأقل ابتعد عن “جرتنا”

  • غبد الوهاب

    أخي جابر لقد أثلجت قلبي بتعليقك هذا كلامك هذا غير قابل للتحريف كالقرآن ان صح التعبير لأن أولئك الذين يدعون الأسلام هم من حطموا المسلمين وجعلوهم يتراوحون في مكانهم من بين الدول المتقدمة انهم يكفرون التقدم الى الأمام شكرا.

  • mohamed

    ben laden ya ………

  • محمد_dz

    قانون التقاعد ملا راه فات….هاها

  • كمال الحراشي

    ارك الله ****ك يا الاخ جابر لقد قلت ما كنت أفكر ****ه و أقوله دائما بن لادن هو السبب في تعاسة المسلمين و خراب بيوتهم هذا الشخص دمية تلعب بها أمريكا كما تحب و تشاء .
    شكرا لك يا جابر

  • nawel

    walah anta akbar 3adouw lilislam ya ben laden hasbiya allah wa ni3ma el wakil
    3indi soual wahed limada 90%min dhahaya el kaida mouslimin en français pour quoi 90% des victimes du kayda sont des musulmans.
    tu travail pour les siyonistes et tu dis je suis musulman je doute que tu est musulman tu est la main droite des americains et l'ami de bush il y'a que les cons qui comprenent pas ou veulent pas comprendre. il a fini avec le moyen orient iraq detruites maintenant autour de sahara.

  • الله اكبر

    الله اكبر الله اكبر هاذي هي العقيدة الصحيحة ………..

  • حيوان متوحش..نت من يستحق ان تقطع راسه

  • sam

    لمادا الصوت فقط؟
    لتوجيه الراي العام الفرنسى من الخكم الى الاخر “المسلم الفرنسي”

  • عمر ابو بكر

    شخصية ابن باديس شخصية غنية ثرية ومن الصعوبة في حيز ضيق من الكتابة الإلمام بكل أبعادها وآثارها؛ فهو مجدد ومصلح يدعو إلى نهضة المسلمين ويعلم كيف تكون النهضة. يقول«' إنما ينهض المسلمون بمقتضيات إيمانهم بالله ورسوله إذا كانت لهم قوّة، وإذا كانت لهم جماعة منظّمة تفكّر وتدبّر وتتشاور وتتآثر، وتنهض لجلب المصلحة ولدفع المضرّة، متساندة في العمل عن فكر وعزيمة. '» إنما ينهض المسلمون بمقتضيات إيمانهم بالله ورسوله إذا كانت لهم قوّة، وإذا كانت لهم جماعة منظّمة تفكّر وتدبّر وتتشاور وتتآثر، وتنهض لجلب المصلحة ولدفع المضرّة، متساندة في العمل عن فكر وعزيمة. }}
    الشّيخ عبد الحميد ابن باديس (يسارا) والشّيخ الطيّب العقبي (يمينا)وهو عالم مفسّر، فسّر القرآن الكريم كلّه خلال خمس وعشرين سنة في دروسه اليومية كما شرح موطأ مالك خلال هذه الفترة، وهو سياسي يكتب في المجلات والجرائد التي أصدرها عن واقع المسلمين وخاصة في الجزائر ويهاجم فرنسا وأساليبها الاستعمارية ويشرح أصول السياسة الإسلامية، وقبل كل هذا هو المربي الذي أخذ على عاتقه تربية الأجيال في المدارس والمساجد، فأنشأ المدارس واهتم بها، بل كانت من أهم أعماله، وهو الذي يتولى تسيير شؤون جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، ويسهر على إدارة مجلة الشهاب ويتفقد القاعدة الشعبية باتصالاته المستمرة. إن آثار ابن باديس آثار عملية قبل أن تكون نظرية في كتاب أو مؤلَّف، والأجيال التي رباها كانت وقود معركة تحرير الجزائر، وقليل من المصلحين في العصر الحديث من أتيحت لهم فرص التطبيق العملي لمبادئهم كما أتيحت لابن باديس ؛ فرشيد رضا كان يحلم بمدرسة للدعاة، ولكن حلمه لم يتحقق، ونظرية ابن باديس في التربية أنها لا بد أن تبدأ من الفرد، فإصلاح الفرد هو الأساس.
    طريقته في التربية هي توعية هذا النشء بالفكرة الصحيحة كما ذكر الشّيخ الإبراهيمي عن اتفاقهما في المدينة: “كانت الطريقة التي اتفقنا عليها سنة 1913 في تربية النشء هي ألا نتوسع له في العلم وإنما نربيه على فكرة صحيحة”
    …………..

  • سعيد

    الحمد لله الذي أرسل رسله بالبينات، وأنزل معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط، وأنزل الحديد ****ه بأس شديد، ومنافع للناس، وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب، إن الله قوي عزيز، وختمهم بمحمد صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله بالهدى ودين الحق، ليظهره على الدين كله، وأيده بالسلطان النصير، الجامع معنى العلم والقلم للهداية والحجة، ومعنى القدرة والسيف للنصرة والتعزير، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، شهادة خالصة خلاص الذهب الإبريز، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، وسلم تسليما كثيرا

  • nasreddine

    لا تغتب و تقذف شخصا لا تعلم عنه شيء……..

  • أكسل نواوراس

    أكاد أجزم أن هذا المسمى بن لادن يعيش في جزيرة من الجزر أو في يخت فخم عائم تلجأ إليه الأجهزة الأمنية الأمريكية والأوروبية وقت الحاجة والكل أصبح يدرك مامعنى وقت الحاجة وهو إيهام الشعوب وحتى حكامهم بخطر ما في مكان ما من تنظيم يسمى بالقاعدة أو أحد فروعها التي تتكاثر كالفطر السام وبدون شك سنشهد يوما ما ميلاد تنظيم يسمي نفسه مثلا « القاعدة في بلاد الغال أو الفاعدة في بلاد البغال والقيل والقال » وكل هذا ينتج في مخابر السي أي إي كما أنتجوا من قبل ال****روسات وأطلقوها وأنتجوا لقاحات مضادة لها وسوقوها سنشهد أيضا إنتاج أنفلونزا جديدة تسمى مثلا أنفلونزا الجراد وسنصدقهم ونهرع إلى شراء اللقاح المضاد بالملايين ونكدسه في الصيدليات ونتخلص منه بعد أشهر كما فعلنا بالضبط مع اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير.

  • mohamed

    لعنة الله على فرنسا ….

  • ابن الجزائر

    …و على اللي يصدقوك لو كنت حقا تحب الاسلام و تحب الخير للامة الاسلامية لحاربت اسرائيل و لحررت فلسطين و افغانستان و العراق يادمية امريكا

  • dachrat taboukar

    ضحايا ****روس السرطان و السيدا و انفلونزا
    الخنازير ماتوا و لكن ال****روس لا زال عايش وحي
    يرتزق و أما الدواء فهو ميسر لمن أراد الشفاء
    من ****روس انفلونزا الغباء

  • فارس ولد العلمة

    روح الله لا تربحك يا عرة سماحة السيد حسن نصر الله شوف سيادك واش يهدرو في قناة المنار على الجزائر الي أنت و زمرتك الفاسدة دخلتو لنا الإرهاب كلا لخضر و اليابس
    يا نها قناة المنار التابعة لحزب الله عملت روبوطاج على الثورة الجزائرية عمري ما شفت روبورطاج كيما هو و حطت أغنية على الجزائر غناوها فرقة الإسراء نتاع المقاومة في حزب الله و الله الناس كلهم في المنتديات و خصوصا العرب قالو أول مرة نعرفو الثورة الجزائرية العظيمة و أنتم.. راكم لا خبر على الأقل أشكرو القناة لأن الحزب ياخذ الدروس من ثورة شهدائنا الأبرار و أسرار الثورة كاملة عطاتهالو الدولة الجزائرية اللي عجز ياخذها بيجار.. من الشهيد العربي بن مهيدي

    I

  • حسام

    ياو ****ك غير الفم بركانا من الهدرة في الفرغ من تفجيرات 11 سبتمبر ما شفنا منك واالللوو غير الهدرة

  • khalid

    de quels francais tu parle ? des innocents ? ou des enfants ? va te faire foutre on veux plus t'entendre !!

  • عبد النور

    تبا لك ولحثالتك من ارهابيي الجزائر زعما غير نتوما مسلمين وحنا كفار فاغلبية ضحاياكم من المسلمين الابرياء فما انت الا صنيعة الغرب وادا كنت راجل بصح فرجنا في اليهود لكنك كلب امريكا …

  • coeur

    je suis tout fais d'accord avec toi

  • وسيم

    ردا على رسالةأسامة/الأسلام لا علاقة له بالمسمى بن لادن لكن قد أتفق معه في شئء واحد وهو مطالبته المستعمر الفرنسي بالأنسحاب من أرض المسلمين ولعلمكم أن بن لادن تلميد جورج بوش الأب

  • ena

    que vive BENLEDEN sid erradjela ………

  • بجاية

    الله عالم الغيب…

  • lahcene

    الى تعليق رقم 1 سيد جابر بارك الله ****ك للانك مسلم فطن جزاك الله خير على هذه الكلمات لو قرءوها المجرمين وليس بمسلمين لا فهمو ان الشعب الجزاءري كيس فطن اما هذا بن لادن عدو الله والمسلمين وعدو البشرية 123 viva lalgerie

أخبار الجزائر

حديث الشبكة