إعــــلانات

بوجمعة طلعي يستلم مهامه على رأس وزارة النقل

بقلم وكالات
بوجمعة طلعي يستلم مهامه على رأس وزارة النقل

استلم بوجمعة طلعي اليوم السبت مهامه على رأس وزارة النقل خلفا لعمار غول الذي عين وزيرا لتهيئة الاقليم و السياحة و الصناعات التقليدية.  

و خلال حفل تسليم المهام  الذي ياتي عقب التعديل الوزاري الذي اجراه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الخميس الماضي  التزم السيد طلعي ب”مواصلة جهود الوزير الذي سبقه في اطار تنفيذ البرنامج الرئاسي”. وأعرب الوزير الجديد عن امتنانه للثقة التي منحت له من طرف الرئيس بوتفليقة مؤكدا ان تطوير قطاع النقل و الارتقاء به إلى المعايير الدولية يعد تحديا هاما لتنمية البلاد. 

ودرس طلعي  المولود في 17 ماي 1952 بشافية (الطارف) بجامعة عنابة التي تحصل منها سنة 1978 على شهادة مهندس دولة تخصص هندسة مدنية و مواد البناء قبل يلتحق- سنة 1980 - بالشركة الوطنية للحديد و الصلب بصفة مهندس بمصلحة الدراسات الهندسية مكلف بالدراسات المتعلقة بمشاريع مركب الحجار. و في سنة 1984  حصل من جامعة  كارلسروه الالمانية على شهادة المرحلة الثالثة تخصص هياكل قاعدية. و خلال السنوات الاخيرة  شغل السيد طلعي منصب الرئيس المدير العام للمؤسسة العمومية  “باتيميطال” قبل ان يعين في فيفري الماضي على راس المجمع العمومي  للصناعات المعدنية و الحديدية “ايميطال” الذي انشيء مؤخرا بموجب اعادة هيكلة قطاع الصناعة العمومي.  

رابط دائم : https://nhar.tv/O2vIc
إعــــلانات
إعــــلانات