بودبوز قيمة كروية جديدة وظاهرة من طينة دحلب وبيدرو

بودبوز قيمة كروية جديدة وظاهرة من طينة دحلب وبيدرو

 

عرج الموقع الفرنسيفوتبولفي تقرير له أمس، على الظاهرة الكروية الجزائرية رياض بودبوز المتألق حاليا مع ناديه سوشو الفرنسي، حيث استعرض كاتب المقال جوانب مهمة من مسيرة اللاعب وما يفعله حاليا سواء مع ناديه أو مع المنتخب الوطني الذي خاض معه الرهان العالمي بجنوب إفريقيا 2010، وهي المحطة التي جعلت نجمه يسطع كثيرا سيما في القارة العجوز، بدليل أنه أضحى من اهتمامات أعرق النوادي الأوروبية في الآونة الأخيرة، على غرار مانشيستر يونايتد، باليرمو وليفربول.

ولم يتحدث صاحب التقرير عن المكاسب التي حققها بودبوز دون أن يخوض في ذكر المراحل الأولى من حياة مدلل الخضر، وكذا التحاقه بصفوف كتيبة المدرب جيلو مع سوشو في عام 2008 أين برز بشكل كبير مع أصحاب الزي الأصفر وهذا قبل أن يجسد طموحه الكبير بعد تلقيه دعوة من الناخب الوطني السابق رابح سعدان ومشاركته في أكبر محفل عالمي في جوان 2010 في بلد نيلسون مانديلا وسنه لا يتجاوز 20 ربيعا. وقال التقرير نقلا عن التصريحات السابقة لوسط ميدان محاربي الصحراء، أن هذا الأخير لم يتنكر لفضل ناديه الفرنسي الحالي بدليل أن بودبوز لم يدخل في مساومات أعرق الأندية التي تتهافت عليه قصد الاستفادة من خدماته.

وبالنظر إلى الآداء الكبير واللمسات التي أضحى يقدمها بودبوز في كل مرة فإن التقرير نقل اعترافات أكبر الصحف الأوروبية التي راحت تتغنى بإمكانياته وتثمن مراوغاته وفنياته الساحرة على غرار ما أشارت إليه الصحيفة الفرنسيةفرانس فوتبولالتي شبهت الظاهرة الجزائرية بالنجم السابق للخضر ولنادي باريس جيرمان مصطفى دحلب، والأكثر من ذلك فإن جريدةموندو دوبيرتيفووضعت بودبوز ضمن مقام نجم برشلونة الإسباني بيدرو الذي لا يشبهه كثيرا في لمساته وفنياته.


التعليقات (5)

  • لياس

    يستاهل

  • شكرا لكم

  • توفيق بكراوي

    يعجز اللسان عن التعبير فهو أحسن من الأحسن وان شاء الله سيكون أفضلف محترف عالمي

  • غليزان

    اولا بودبوز لاعب مهاري يوجيد المراواغات بس لم يحن الان بعد حتى نقارنه بدحلب فبعد مراد مغني ياتي بودبوز بس لانستطيع مقارنة نجوم 82 تمانين بنجوم 2010

  • نقص شويا من المراوغات في الفريق الوطني كبما في سوشو

أخبار الجزائر

حديث الشبكة