بودربالة يؤكد على أهمية توفير شروط العمل الملائمة للجمارك

بودربالة يؤكد على أهمية توفير شروط العمل الملائمة للجمارك

أكد المدير العام للجمارك السيد محمد عبدو بودربالة أمس بإيليزي على أهمية التكفل بشروط عمل الجمارك.

و أوضح السيد بودربالة في هذا الصدد قائلا “إذا كنا نشترط على عون جمركي تقديم جهد وعمل جاد   فإنه يتعين أن نوفر له كذلك شروط العمل الملائمة و التكفل به فيما يتعلق بالإيواء”.

و قد جندت إدارة الجمارك غلافا ماليا قدره 10 مليار دج خلال السنوات الأربع الأخيرة موجه لتدعيم و تجهيز الهياكل التابعة لها عبر التراب الوطني ضمن برنامج عصرنة القطاع  كما صرح المسؤول الأول للجمارك لوأج.و أشار في نفس السياق أنه تم تحقيق إنجازات و التزود بالعتاد في كل ولاية.

كما تم فتح عدة هياكل جديدة ستساهم في تحسين شروط عمل الجمارك عبر كامل التراب الوطني.

و فيما يتعلق بتعداد الأفراد و التكوين   كشف السيد بودربالة عن توظيف 1.500 عونا جمركيا كل سنة   مما رفع تعداد أفراد الجمارك خلال السنوات الأربع الأخيرة من14.000 إلى 18.000 جمركيا.

وأضاف نفس المسؤول في هذا الخصوص أن الهدف يتمثل  ” في تزويد مجموع النقاط الحساسة عبر التراب الوطني بأعوان المراقبة و الأمن و أعوان الجمارك” .

كما يهدف هذا البرنامج إلى “تجنيد المزيد من الجمركيين لمحاربة مختلف أشكال التهريب و الغش “كما أضاف المدير العام للجمارك مشيرا في هذا الصدد إلى أن “الأداء والفعالية سيكونان من الآن فصاعدا المعياران الرئيسيان لتقييم القطاع “.

وقام المدير العام للجمارك خلال زيارته لولاية إيليزي بتفقد ورشة إنجازمديرية جهوية جديدة للجمارك .

وتوجد هذه  الهيئة في مرحلة تنفيذ أشغال التهيئة والتجهيز بتكلفة مالية ب206 مليون دج   وسيتم استلامها نهاية 2011 .

و يتوفر هذا الهيكل الجديد الذي يتربع على مساحة 1.4 هكتار على إقامة للعزاب تتكون من 34 غرفة و مبنى إداري  و قاعة محاضرات و ناد.

و كان المدير العام للجمارك قد أجرى بالدبداب يوم الأربعاء في إطار اليوم الأول من زيارته للمنطقة لقاءا تقنيا مع نظيره الليبي السيد عامر علي الدليو  والذي خصص لبحث المسائل المتعلقة بمشروع فتح مركز حدودي مختلط بالجهة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة