إعــــلانات

بوغالي: الجزائر واقفة ومساندة لفلسطين وتبذل كل جهودها

بوغالي: الجزائر واقفة ومساندة لفلسطين وتبذل كل جهودها

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على حتمية وحدة الفصائل الفلسطينية ووحدة الموقف العربي للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وطالب بوغالي خلال زيارته إلى صالون الجزائر الدولي الـ26 للكتاب وعلى هامش زيارة له لفضاء فلسطين بجناح وزارة الثقافة والفنون بالصالون. بأن تتوحد الفصائل الفلسطينية. معتبرا أن توحدها لم يعد خيارا بل حتمية يفرضها الواقع.

و شدّد رئيس المجلس الشعبي الوطني في سياق كلامه، على أنه من دون وحدة فلسطينية كاملة فإنه لا يمكن الدفاع عن القضية الفلسطينية. مضيفا أن توحيد الصفوف الفلسطينية. ووقوف الدول العربية والإسلامية للدفاع عن الشعب الفلسطيني هو خلاصة هذه القضية.

وأشار بوغالي إلى العودة القوية للقضية الفلسطينية التي هي “شرف العرب”. مجددا موقف الجزائر الداعم لفلسطين والذي “بقي ثابتا ولم يتغير. قائلا أن الجزائر “واقفة ومساندة وتبذل كل جهودها”.

كما شدّد على ضرورة أن تكون للبلدان العربية “وقفة بطولية” مع فلسطين “يشهد عليها التاريخ. وأن يكون لها “موقف موحد يقتدي بموقف الجزائر للدفاع عن فلسطين. مضيفا أن “قضية فلسطين هي قضية تمس وجدان كل الدول العربية والإسلامية”.

وأشاد بوغالي بالإقبال الكبير للزوار الذي يشهده صالون الكتاب. مضيفا أن مشاركة عدد كبير من دور النشر يدل على اهتمام الجزائريين بالمطالعة.

و أشاد رئيس المجلس بمشاركة المجلس في الصالون لأول مرة، معتبرا أن هذه المشاركة تهدف ل تعريف الباحثين والطلبة بالمكتبة التي يحوزها. والتي تضم حوالي 36 ألف عنوان منها 18 ألف عنوان باللغة العربية والباقي بالإنجليزية والفرنسية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/eFTmA
إعــــلانات
إعــــلانات