إعــــلانات

بوقدوم يدعو لشراكة متوازنة بين إفريقيا وتركيا تحفظ مصالح الطرفين

بوقدوم يدعو لشراكة متوازنة بين إفريقيا وتركيا تحفظ مصالح الطرفين

دعا وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، لإقامة شراكة متوازنة بين إفريقيا وتركيا تحفظ مصالح الطرفين. وجاء تصريح الوزير خلال جلسة نقاش حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. في إطار الطبعة الأولى لمنتدى أنطاليا الدبلوماسي، بتركيا.

وانتهز بوقدوم الفرصة لاستعراض التجربة الجزائرية ومبادراتها الرامية لترقية الحلول السلمية والسياسية للأزمات. حيث شدد على ضرورة تجاوز النهج التقليدي لتسيير النزاعات. والعمل بدلا من ذلك على توفير الشروط الضرورية لحلها بصفة نهائية.

وشارك رئيس الدبلوماسية الجزائرية في جلسة ثانية تمحورت أشغالها حول التعاون الاقتصادي بين إفريقيا وتركيا. ودعا في مداخلته لإقامة شراكة متوازنة تحفظ مصالح الطرفين. كما ستعرض في السياق الإصلاحات الاقتصادية التي بادر بها رئيس الجمهورية. بهدف تحسين مناخ الاستثمار في الجزائر وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

وعلى هامش الأشغال، عقد الوزير لقاءات ثنائية مع متعاملين اقتصاديين أتراك، بمن فيهم الناشطين بالجزائر. وكذا العديد من نظرائه من الدول المشاركة في أشغال المنتدى. خاصة وزراء خارجية الغابون، كينيا، مدغشقر، ليبيا، الكاميرون، تركيا، أذربيجان، بولندا وماليزيا.