بوقرة : “نتيجة البنين ستفيدنا ضد رواندا لكن علينا الحفاظ على تركيزنا طيلة المباراة”

بوقرة : “نتيجة  البنين ستفيدنا ضد رواندا لكن علينا الحفاظ على تركيزنا طيلة المباراة”

اعتبر مدافع المنتخب الوطني عبد المجيد بوڤرة، أن المباراة الودية ضد البنين كانت محطة تحضيرية مفيدة

بالنسبة للخضر، قبل التنقل إلى العاصمة الرواندية كيغالي، مشيرا في الوقت نفسه أن على الفريق إيجاد الحلول السريعة بالنسبة لفقدان التركيز في الربع ساعة الأخير من المباراة

 

النهار :واجهتم وديا منتخب البنين كيف تعلق على هذه المباراة

هي مباراة ودية ومحطة تحضيرية بالنسبة لنا قبل خوض أول مباراة رسمية يوم 28مارس القادم ضد رواندا، وأظن أن هذا اللقاء كان مفيدا وكنا بحاجة إلى مباراة ودية في الجزائر وأمام جمهورنا. الذي كان وفيا وفي الموعد كعادته. وبغض النظر عن النتيجة  التي كانت لصالحنا فان رد فعلنا كان ايجابيا وقدمنا مستوى مقبول وكل شيىء ينبىء بالخير .

النهار :ألا ترى أن منتخب البنين ليس منافسا قويا في الوقت الذي واجه منتخب مصر الفريق الغاني

هذا الأمر يتعدى اللاعبين .وربما اختيار المنتخب البينيني لديه أسباب قد تعود إلى تشابه طريقة لعبه مع منافسنا المنتخب الرواندي، كما أنه لايمكن الاستهانة بالمنتخبات هذه لأن الكرة الإفريقية تطورت كثيرا وجل هذه المنتخبات تملك لاعبين محترفين. والاهم اننا استفدنا من هذه المباراة واعتبر التربص الذي أجريناه ناجح، لكن تمنيت لو كان جميع اللاعبين حاضرين في هذا التربص .

النهار :تقصد أن الغيابات كان لها تأثير على المنتخب الوطني في هذه المواجهة الودية

هذا أكيد، خاصة وأن الغياب كان يتعلق باللاعبين من حجم عنتر يحي وصايفي  وزياني وصراحة تركوا فراغا في الفريق، لكن هذا لاينقص من قيمة زملائي الذين خاضوا هذا اللقاء خاصة في الدفاع، على غرار معيزة وعبد السلام. فالفريق الوطني بحاجة إلى جميع اللاعبين قبل مواجهة رواندا .

النهار : لاحظنا أن مردودكم تراجع في الشوط الثاني مقارنة بسابقه وكأن الفريق فقد تركيزه في سيناريو مشابه بما حدث ضد السينغال بما تفسر ذلك ?

اعترف أننا فقدنا تركيزنا وحدثت بعض الهفوات في ربع الساعة الأخير وعلينا جميعا تدارك النقائص قبل التنقل إلى رواندا، فتركيزنا يجب أن يكون طيلة تسعين دقيقة . ربما التغييرات التي أحدثها المدرب في الشوط  الثاني هي التي أثرت على مردودنا حيث كان يريد معاينة كافة اللاعبين .

عرفت التشكيلة الوطنية عودة بعض اللاعبين على غرار بوعزة والتحاق غزال وجبور

منتخبنا بحاجة الى كل لاعب قادر أن يساهم في تأهلنا إلى المونديال 2010، وفرحت كثيرا لعودة بوعزة، وانضمام جبور وبتسجيل غزال أول هدف له تحت الوان الخضر .

النهار : مشاركة عنتر يحي ضد رواندا مستبعدة بداعي الاصابة التي تعرض لها ألا يؤثر ذلك على الدفاع

عنتر يحي لديه وزنا كبيرا في الدفاع وأتمنى ان يكون حاضرا معنا في رواندا لكن إذا غاب سيجد الطاقم الفني الحلول المناسبة لاننا نملك مدافعين قادرين على تحمل المسؤولية في الأوقات الصعبة.

 النهار :الم تشكل أرضية ميدان عائقا أمامكم

أرضية الميدان لم تكن سيئة مقارنة عما كانت عليه في الصائفة الماضية وأفضل لو نستقبل جميع خصومنا هنا في البليدة .

النهار : الحديث كله منصبا على مواجهة مصر، كان الفوز مضمون أمام رواندا وزامبيا

نحن اللاعبون لانفكر في مصر فقط، بل علينا التحضير لمباراة رواندا أولا والعمل من اجل العودة بنتيجة ايجابية في أول خرجة لنا في الدور الأخير من هذه التصفيات، فكل مباراة مهمة ولدينا الوقت للحديث عن لقاء مصر والتحضير لتلك المواجهة .

النهار : إذن تؤمن بالتأهل إلى المونديال 2010

لدينا عزيمة كبيرة في تحقيق هذا الهدف والمساهمة في عودة الجزائر إلى المحافل الدولية، وسندافع عن جميع حظوظنا، من اجل الوصول الى جنوب افريقيا واقولها واعيدها ان التاهل ليس محصورا في مواجهة المنتخب المصري.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة