إعــــلانات

بوينان.. سكان حي “أهل الخير” دون ماء منذ 7 أيام

بوينان.. سكان حي “أهل الخير” دون ماء منذ 7 أيام

يشتكي سكان حي 2200 مسكن المسمى “أهل الخير”، في المدينة الجديدة بوينان،  ولاية البليدة من ندرة الماء الصالح للشرب. حيث أن هذا المورد الحيوي الذي يزور حنفياتهم يوما بعد يوما أضحى نادرا في الوقت الذي ازداد الطلب عليه. الأمر الذي أثار حفيظة السكان لاسيما وأن الكميات التي تضخ بعد طول انتظار قليلة لا تكفي لسد احتياجاتهم.

وذكر أحد سكان حي أهل الخير،  أن هذه المادة الحيوية “الماء” لم تزر حنفياتهم قرابة الأسبوع كاملا. كل   حيث يضطر السكان طيلة هذه المدة إلى ملء القارورات والبراميل من أحد الحنفيات المتواجدة في الطريق. من أجل استعمالها إلى حين عودة الماء. كما أن الأمر لا يتعلق بفترة محددة. لكن المشكلة ـ حسبهم ـ قد تطول كثيرا بسبب تضرر إحدى القنوات التي تمد بالماء.

كما أطلق سكان حي 2200 مسكن “أهل الخير” بوينان، نداء استغاثة للجهات المعنية وعلى رأسها الجزائرية للمياه. مطالبين إياهم  بالتدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة، ما يسمح للسكان بقضاء فصل الصيف في أجواء مريحة. مؤكدين أن ندرة الماء في الحي والتي تزامنت مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة زادت حدة. خاصة في ظل غياب مصادر أخرى للتموين.

ومن جهة ثانية، يشتكي السكان، من عدة مشاكل على غرار  تراكم النفايات  عند مدخل حي أهل الخير. ومصانع تطلق روائح لا يمكن تحملها. وغياب المدارس وجامع. الأمر الذي حال دون تمكنهم من التأقلم مع هذه الظروف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

لا ماء ولا كهرباء.. سكان 2200 عدل بوينان في “الظلمة”

رابط دائم : https://nhar.tv/U5Q2g
إعــــلانات
إعــــلانات