بوڤرة لا يمكن إلقاء اللوم على غزال وسنفتقده في مواجهة إنجلترا

بوڤرة لا يمكن إلقاء اللوم على غزال وسنفتقده في مواجهة إنجلترا

ضيعتم فرصة الفوز بأول مباراة أليس كذلك؟

أجل الحظ لم يسعفنا للفوز بالمباراة بالرغم من أننا لعبنا جيدا وأدينا مباراة في القمة وكنا الأقرب إلى الفوز من خلال سيطرتنا على مجريات اللقاء ولكن للأسف الشديد تلقينا هدفا عكس مجريات اللقاء أخلط كل أوراقنا ورغم أننا حاولنا التركيز فيما بعد إلا أننا وجدنا أنفسنا في صراع ضد الوقت وضد المنافس.

لكن بالرغم من سيطرتكم لم تتمكنوا من تجسيد الفرص التي أتيحت لكم ما سبب ذلك؟

صحيح بالرغم من أننا خلقنا عدة فرص سانحة للتهديف إلا أننا لم نتمكن من التسجيل، ومازلنا نعاني من نفس المشكل، كما أن أرضية الميدان والكرة أيضا أثرتا علينا سلبا ولا أقول هذا لتبرير الهزيمة لأن الميدان والكرة عاملان سلبيان سواء علينا أو على المنافس، المهم قدمنا ما علينا وسنحاول تدارك الوضع مستقبلا، أقصد في المباراتين المتبقيتين.

بعد تعادل إنجلترا وأمريكا في المباراة الأولى مهمتكم ستكون أصعب أمام الإنجليز في المباراة الثانية؟

مادام وصلنا للمونديال فالأكيد أن مستوانا لا يقل عن مستوى المنتخبات الأخرى وخير دليل على ذلك أننا قدمنا مباراة في القمة اليوم بالرغم من أننا انهزمنا، وكل ما يهمنا الآن هو تدارك الوضع في المواجهة المقبلة بغض النظر عن اسم المنافس.

ألم تتأثروا بطرد غزال بالبطاقة الحمراء؟

أجل لم نكن نتوقع مطلقا أن نفتقد لاعبا خصوصا في تلك اللحظات من المواجهة حيث كنا نحاول التسجيل ولكن خروج زميلي غزال بالبطاقة الحمراء أثر على تركيزنا بالرغم من أننا حاولنا مواصلة المباراة بعشرة لاعبين وجاء الهدف الذي كان قاتلا ولكن هذا لا يعني أني أحمل المسؤولية لغزال.

وماذا عن الطريقة التي سجل بها عليكم الهدف؟

لقد شاهدتم كل شيء وحتى الجمهور يكون قد شاهد ما حدث، أخطاء كهذه يمكن أن تكون في كرة القدم ولا يمكن أن نلوم شاوشي لأن الكرة التي نلعب بها حقا خفيفة جدا وصعب جدا على الحراس التقاطها وحتى نحن اللاعبون نجد صعوبة كبيرة لإيقافها، وفي الوقت الحالى ومادام أن هناك مباريات في انتظارنا علينا أن نرفع معنوياتنا وأن نتعلم من الخطأ حتى لا نكرره مستقبلا وفي كل الظروف والأحوال يبقى شاوشي حارسا كبيرا.

يظهر عليكم تحسر كبير وكأنكم ضيعتم المباراة التي كان يجب عليكم الفوز بها؟

صحيح نحن جد متأثرين ولكننا لاعبون محترفون ويتعين علينا تجاوز الهزائم بسرعة والتفكير فيما تبقى لأن الحسرة على الماضي وما فات لا تسمن ولا تغني من جوع.

لأول مرة منذ مدة لعبت سويا مع حليش وعنتر هل وجدتم ظالتكم فوق الميدان بسهولة؟

لا يوجد مشكل في هذا السياق فليست المرة الأولى التي نلعب فيها سويا صحيح أننا لم نلعب مع بعضنا منذ مدة ولكن قضينا وقتا طويلا مع بعضنا ولم نجد صعوبة في التأقلم، وأظن أننا أدينا دورنا الدفاعي على أحسن وجه والخلل لا يكمن مطلقا في الخط الخلفي.

تقصد أن الخلل في الهجوم ؟

لا أريد التشخيص فما حدث قد حدث والمشكل يعلمه العام والخاص، وأظن أننا سنفتقد لجوكير مهم في المواجهة المقبلة بعد أن ضيعنا خدمات غزال الذي طرد بالبطاقة الحمراء.

وهل بإمكانكم إحداث المفاجأة أمام انجلترا؟

كرة القدم ليست علما دقيقا، صحيح أن انجلترا هي المنتخب المرشح الأول في مجموعتنا ولكننا سنلعب أمامهم دون أي مركب نقص وسنواجههم بقوة حتى إذا غادرنا جنوب إفريقيا نغادر مرتاحي البال بعد أن نقدم كل ما في وسعنا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة