بيع تأشيرات العمرة ممنوع.. و «بــاي بــاي» زمـــن المعتمــريـــن الأحـــرار!

بيع تأشيرات العمرة ممنوع.. و «بــاي بــاي» زمـــن المعتمــريـــن الأحـــرار!

القرار يهدف إلى القضاء النهائي على ظاهرة المتاجرة بالتأشيرات

التعامل مع المطوّفين الذين أهانوا الجزائريين بمنى وكل المدرجين في القائمة السوداء ممنوع

 لا مناولة بين الوكالات في موسم العمرة إلا برخصة من الديوان

قرّر الديوان الوطني للحج والعمرة منع الوكالات السياحية الراغبة في تنظيم موسم العمرة الجاري من بيع التأشيرات للأحرار، كما اشترط الديوان على الوكالات الراغبة في المناولة بطلب الموافقة المسبقة من الديوان، ولا يسمح لها باستعمال صدريات وحقائب وبطاقات المعتمرين باسمها، كما تقرر أيضا منع التعامل مع المتعاملين السعوديين الموجودين بالقائمة السوداء ممن أخلّوا بالتزاماتهم تجاه الطرف الجزائري، خلال موسم العمرة والحج.

وجاء في دفتر شروط تنظيم العمرة للموسم الجاري الذي سيشرع في سحبه بداية من اليوم، أنه يمنع على صاحب الوكالة بيع التأشيرة في صيغتها الحرة «تأشيرة لوحدها أو تأشيرة مع تذكرة سفر»، والمتاجرة بالتأشيرات مع وكالات سياحية أخرى، وكل مخالف لذلك يسحب منه الترخيص فورا وتمنع كلتا الوكالتين من تنظيم العمرة والحج من سنة إلى سنتين.

واشترط الديوان على الوكالات المرخصة تقديم طلب الشراكة مع وكالات سياحية أخرى قبل الشروع في العمل، وبعد موافقة مصالح الديوان يمكن للوكالة المرخصة لتنظيم العمرة إبرام «اتفاقية شراكة موثقة» مع وكالات سياحية أخرى «مرخصة أو غير مرخصة» باستثناء المعاقبة منها، على أن يكون نشاط العمرة تحت الإشراف التام والمباشر  وتحت المسؤولية الكاملة للوكالة المرخصة، كما لا يسمح للوكالة المناولة استعمال صدريات حقائب وبطاقات المعتمرين باسمها، مع إيداع نسخة من اتفاقيات الشراكة موثقة ورخصة من استغلال وكالة السياحة وأسفار المناولة سارية المفعول، بالإضافة إلى شهادة حسن السيرة مسلّمة من طرف مديرية السياحة خاصة بالوكالات المناولة لدى مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة حين إمضائها قبل الشروع في العمل مع الوكالة المناولة.

وقرر الديوان الوطني للحج والعمرة في دفتر الشروط الجديد، منع كل وكالة مرخصة لتنظيم العمرة التعاقد مع أي متعامل سعودي موجود ضمن القائمة السوداء أخل بالتزاماته تجاه الطرف الجزائري، خلال موسم العمرة والحج.

وألزم الديوان جميع الوكالات السياحية الراغبة في تنظيم العمرة للعام الجاري بضرورة التقيّد بكل صغيرة وكبيرة في إمضاء العقود مع المعتمرين، كما دعا أصحاب الوكالات إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في العملية، وذلك لتفادي الوقوع في الأخطاء الماضية.

وبخصوص تنظيم العمرة، ذكّر الديوان أن العملية تتم وفق نفس الإجراءات المعتادة في المواسم السابقة، وأوضح أنه على الوكالات الراغبة في المشاركة في موسم الحج تقديم الملف المطلوب إلى الديوان الوطني للحج والعمرة في أجل أقصاه شهر.

ويفرض دفتر الشروط الذي تنتهي آجال سحبه في 31 ديسمبر القادم، على المنظمين لرحلات مناسك العمرة التقيد بعدد الأماكن الممنوحة لهم، وضمان نقل جميع من يدفع لهم التكاليف، كما يهدّد بفرض عقوبات على جميع الوكالات التي يتم اختيارها لتنظيم العمرة، في حال إخلالها بالشروط التي يتضمنها دفتر الشروط الذي يحمل تغييرات كبيرة مقارنة بالدفتر القديم.

*****************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=299388

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة