بيع تذاكر رحلات الحجاج مباشرة بعد عيد الفطر

بيع تذاكر رحلات الحجاج مباشرة بعد عيد الفطر

انطلاق أول رحلة للحجاج سيكون في الـ 5 من شهر أوت القادم 

وافقت هيئة الطيران المدني السعودي على برنامج رحلات الحج الخاصة بالخطوط الجوية الجزائرية، والذي سيشرع في بيع تذاكر رحلاتها، الأسبوع القادم بعد عيد الفطر، وذلك بعدما عرفت العملية تأخرا لمدة شهر، حيث أجرى الطيران المدني السعودي تعديلات على مواعيد بعض الرحلات أين ستنطلق أول رحلة يوم 5 أوت. 

وكشفت مصادر موثوقة لـ«النهار»، أن هيئة الطيران المدني السعودي وافقت مبدئيا على برنامج الرحلات الذي قدمته الخطوط الجوية الجزائرية، بعد أن قامت بإجراء تعديلات على بعض الرحلات، مضيفة أن الجوية ستشرع في بيع التذاكر للحجاج مباشرة بعد عيد الفطر، بعدما عرفت تأخرا كبيرا مقارنة بالموسم الماضي. 

وقامت إدارة الجوية بعملها من خلال تقديم برنامج الرحلات الخاص بها لمصالح الطيران المدني، والذي قدم بدوره مواعيد الرحلات، قبل أن يتأخر الطيران المدني السعودي في الرد على مقترحاتها. 

وكانت عملية بيع التذاكر قد تأجلت إلى موعد لاحق، كون الجوية لم تتسلم برنامج الرحلات من الطيران المدني السعودي، موضحا أن كل شيء مرتبط بهذه الأخيرة التي لها كل الصلاحيات في تحديد جميع الرحلات ولا علاقة للجوية بهذا الأمر. وستقوم شركة الخطوط الجوية الجزائرية ببيع التذاكر عبر كبرى الوكالات التجارية التابعة لها في ولايات الوطن، كوكالة زيغود يوسف بالجزائر العاصمة، وأخرى وسط ولاية بومرداس، وكذا الوكالات السياحية المتعاقدة معها، علما أن البعض منها قد تم اعتماده من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة لتأطير حجّاجنا الميامين هذا الموسم. 

وكانت الجوية الجزائرية قد أطلقت عملية بيع تذاكر السفر للحجاج الميامين في وقت مبكر الموسم الماضي، امتثالا لتعليمات السلطات السعودية التي كانت قد أمرت بالدخول في المسار الإلكتروني الذي يعتبر تأشيرة الحج آخر مرحلة من هذا الأخير، ومنحها مرتبط بمجموعة من الخدمات كالإقامة والنقل وتذكرة الطائرة. 

وللإشارة، فإن عملية الحجز الإلكتروني للغرف في الفنادق تكون بعد تذكرة الطائرة، مثلما جرى الموسم السابق، حيث يعمل الديوان الوطني للحج والعمرة على تعميم العملية لفنادق المدينة المنورة، بعدما اقتصرت على نظيرتها بمكة المكرمة، في خطوة نحو القضاء على الإسكان التقليدي كليا، وتقليص الجهد ووقت دخول الحجاج الجزائريين لغرفهم عند وصولهم البقاع المقدسة لمستويات دنيا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة