بي.بي: تكلفة معالجة تسرب النفط بخليج المكسيك 100 مليون دولار يوميا

بي.بي: تكلفة معالجة تسرب النفط بخليج المكسيك 100 مليون دولار يوميا

قالت شركة بي.بي في بيان صادر يوم الاثنين انها انفقت 300 مليون دولار على جهود التعامل مع التسرب النفطي في خليج المكسيك في الايام الثلاثة الماضية

ليصل معدل الانفاق اليومي الى 100 مليون دولار يوميا لاول مرة ولتصل التكلفة الاجمالية الى 2.65 مليار دولار.

وتشمل الارقام التي أعلنت عنها بي.بي تكلفة محاولة غلق البئر وتطهير الاضرار البيئية الناجمة عن تسرب النفط ودفع تعويضات للمتضررين.

وأضافت بي.بي انها لا زالت تعمل على اقامة بئر بديلة بهدف اغلاق البئر التي يتسرب منها النفط وذلك في غضون ثلاثة أشهر كما هو متوقع من قبل رغم تباطؤ التقدم في البئر في الايام الاخيرة.

وفي الاسبوع الماضي جرى الحفر في البئر بمعدل ألف قدم يوميا الا ان الوتيرة تراجعت من مئة قدم يوميا في مطلع الاسبوع حيث بدأت المهمة الصعبة للاقتراب من البئر التي يتسرب منها النفط

 

إلى ذلك، اجتاحت بقعات كبيرة من النفط الكثيف الشاطىء فى ساحل ولاية ميسيسيبى امس الاحد لتكون هذه هى المرة الاولى التى يصل فيها التسرب الناجم عن انفجار بئر ماكوندو النفطى التابع لشركة ” بى بى ” فى خليج المكسيك الى ساحل الولاية الواقعة بجنوب الولايات المتحدة.

ووصل النفط المتسرب الى شاطئين سياحيين فى اوشين سبرنغز التى تبعد نحو 16 كيلومترا شرقى بيلوكسى والى شاطىء يستخدمه الصيادون ويقع بالقرب من مستنقعات داخلية.

وينتظر مسؤولو الولاية وخفر السواحل الذين يتوقعون وصول المزيد من النفط المتعاقدين مع شركة بى بى لبدء عمليات التنظيف.

ويتعاون مسؤولو فيدراليون ومن الولاية ومحليون فى الجهود الرامية لاحتواء وتنظيف النفط الناجم عن التسرب الهائل وتمول هذه الجهود شركة بى بى البريطانية العملاقة للنفط.

وتضررت مستنقعات ولاية لويزيانا الهشة بشدة جراء النفط  لكن ميسيسيبى تفادت الاضرار حتى امس الاحد رغم ان بعض النفط لوث جزرها التى تمثل حاجزا .

ووصل النفط ايضا الى الشاطىء فى ولاية الاباما وساحل خليج ولاية فلوريدا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة