تأكدي من وضع المستحضرات التي تلاءم لون بشرتك

تأكدي من وضع المستحضرات التي تلاءم لون بشرتك

من الأخطاء المأساوية التي ترتكبها الكثير من السيدات، استعمال الألوان غير المناسبة لبشرتهن. ولا يشمل هذا كريم الأساس فقط، بل يتخطاه ليصل إلى ظلال العيون، وأحمر الشفاه، وبودرة الخدود أيضا. وهناك طرق يمكنك بها تحديد لون البشرة، وكريم الأساس المناسب

• لون الجلد المتورد: يرتبط بالاحمرار والاحتراق السريع بعد  التعرض لأشعة الشمس، كذلك باحمرار الخدود أو توردها بسرعة.
• لون الجلد الأصفر: يتجاوب لون البشرة هذا سيئا مع كريم الأساس المصفر، أو كريم إخفاء العيوب، الذي يعطي الجلد لونا غريبا.
• لون الجلد الزيتوني: يمتاز بسهولة لأنه يوجد بشكل رئيس عند الأشخاص الذي يحصلون على لون برونزي بسرعة، ونادرا ما يحصلون على لون وردي محترق، لذا إذا عدت من الشاطئ بلون غير الأحمر فأنت تملكين بشرة زيتونية.
• لون الجلد الزيتونية الرمادي: لا يحترق بسهولة ويملك تناغمات خضراء أحيانا.
• لون الجلد المحايد: لَيس أصفر واضح، ولا زيتوني أو متورد، ولا توجد أي ميزات أخرى لهذا النوع من الجلد.

يستطيع أخصائيو مستحضرات التجميل مساعدتك على تحديد درجة لون جلدك، وأيضاً يعطونك أفضل الخيارات من مستحضرات التجميل والألوان. بنفس الطريقة، يمكنك الحصول على أفكار عظيمة عن طريق تصفح مجلات الأزياء: ويتجاوب الجلد المتورد بشكل جيد مع الألوان الترابية مثل البني والأخضر والمرجاني الأحمر. بينما بتجاوب الأصفر المتوسط والمتورد مع البني الخفيف والداكن. في حين يبدو الجلد الزيتوني عظيماً باستعمال ظلال حيوية من الياقوت الأحمر والكرز. وأخيرا تحب البشرة السمراء الألوان المخملية الناعمة الطبيعية، مثل المرجانيات والبنيات.

ويمكن أن يؤثر وضع المستحضرات والألوان غير المناسبة على مظهر وجهك، وتجعلك تبدين غير طبيعية، أو تزيد من التركيز على عيوب البشرة، وتجعل الجلد باهتا.

تعلمي وضع مستحضرات التجميل بشكل صحيح:

تأكدي من أنك لا تبدين كالمهرج، بعد أن تنتهي من وضع الماكياج. معظمنا يتعلم وضع الما كياج من أمهاتنا أو صديقاتنا أو شقيقاتنا الأكبر سنا. وقد يبدو الأمر طبيعيا، حتى تبدأ المناسبات والأحداث الهامة بالظهور، وعندها أنت بحاجة إلى مساعدة خبيرة تجميل.
يمكنك زيارة أخصائية التجميل في مركز التجميل أو الطلب منها الحضور إلى المنزل، كما يمكنك تعلم بعض التقنيات، والمهارات الخاصة بوضع الماكياج العملي سواء من خلال دورة تدريبية أو من خلال كتب التعليم الخاصة. وهناك أساسيات رائعة لتبدين رائعة الجمال في ثوان:

• كريم الأساس: لا تنسي وضع كريم الأساس على رقبتك لإكمال تجميل الوجه، وإلا سيظهر الفرق جليا بين لون وجهك ولون رقبتك.
• ظلال العيون: ضعي اللون الأساسية من الداخل إلى الخارج، حددي عيونك بلون أدكن في وسط الجفن، استعملي لونا فاتحا أسفل العين للتركيز على العيون.
• قلم تحديد العيون: حددي عيونك بثبات من الداخل إلى الخارج، عن طريق رسم خط متناسق مع شكل العين وحتى طرف العين الخارجي.
• مجمل الرموش: للحصول على رموش أجمل قومي بوضع طبقتين من الماسكارا، أول طبقة عند البدء في عمل الماكياج، والثانية بعد الانتهاء، تجنبي تجميل الرموش السفلية.
• أحمر الشفاه: طريقة وضع أحمر الشفاه تعتمد على شكل فَمك، لذا اختاري قلم تحديد يناسب لون أحمر الشفاه، وقومي برسم خط الشفاه الطبيعي، ثم ضعي طبقة من أحمر الشفاه، ننصحك باستعمال الفرشاة التي تقوم بفرد أحمر الشفاه بشكل متساوي على كامل الشفاه.
وأخيرا أنت مستعدة للبدء في استعمال مستحضرات التجميل والحصول على ماكياج منعش وجميل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة