تأكيد أربع اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير

تأكيد أربع اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير

أكدت المصالح المختصة بمعهد باستور بالجزائر أربع اصابات جديدة بأنفونزا الخنازير اش1 ان1  ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الاصابة المؤكدة بالجزائر الى 67 حالة لا توجد من بينها حالة صعبة و لم تسجل أية حالة وفاة حسبما أشار اليه اليوم الاربعاء بيان لوزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات.

و حسب نفس البيان فان الأمر يتعلق ب “شخص بالغ (ذكر) عمره 37 سنة يقطن بولاية قالمة قدم مؤخرا من فرنسا و مراهقة سنها 15 سنة حلت بالجزائر العاصمة قادمة من باريس أين تقيم بشكل عادي و طفل سنه 9 سنوات بقطن بالجزائر اصيب جراء احتكاك مع شخص مصاب و كذا امرأة سنها 31 سنة تقيم بالجزائر لم تتم الاشارة اذا كانت قد سافرت مؤخرا”.       

و بالنسبة لمجموع هذه الاصابات  تمت مباشرة كل الاجراءات الطبية-الصحية المتضمنة في المخطط الوطني لمكافحة داء انفلونزا اش1أن1 لاسيما بالنسبة للطفل البالغ 9 سنوات الذي يزاول دراسته بالجزائر العاصمة  يشير ذات المصدر.

من جهة أخرى  ذكرت الوزارة بأن احترام بعض قواعد النظافة يسمح بتقليص أخطار تنقل الفيروس مثل الغسل المنتظم و المستمر لليدين يفضل أن يكون بالسائل المطهر عدة مرات في اليوم لاسيما عند الدخول الى المنزل و قبل كل وجبة و استعمال المناديل الورقية عند مسح الأنف أو العطس أو السعال.

كما أوصت الوزارة  باستثناء الحالات القاهرة  تفادي السفر الى البلدان التي يكثر بها انتشار هذا الفيروس مضيفة أن المسافرين ملزمين  في جميع الحالات  بالامتثال للارشادات المقدمة من طرف السلطات الصحية للبلد المتوجه اليه.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة