إعــــلانات

تبسة.. تجمع الطلبة الأحرار يطالب بإقالة رئيس قسم المراقبة والتنسيق في مديرية الخدمات الجامعية

تبسة.. تجمع الطلبة الأحرار يطالب بإقالة رئيس قسم المراقبة والتنسيق في مديرية الخدمات الجامعية

وجه، مكتب تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار بولاية تبسة، بيانا استعجاليا رقم 1، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، ومعهما كل ممثلي السلطات العمومية ابتداء من والي الولاية، يناشد فيه ضرورة التدخل الفوري والعاجل، من أجل وضع حد للظواهر الكارثية التي تنبئ بقنبلة موقوتة بسبب الوضع الراهن والحساس الذي تمر به مديرية الخدمات الجامعية، بسبب عديد التجاوزات التي يكون وراءها رئيس قسم المراقبة والتنسيق، حسب البيان الذي تحصل موقع النهار أونلاين على نسخة منه، مطالبا –المكتب-، بلزوم اقالته من منصبه الذي يعمر فيه لمدة تقارب 10 سنوات، مع ايفاد لجنة تحقيق طارئة لتقصي الحقائق والمحاسبة كل ذلك من اجل مصلحة الطالب والحد من الفساد الذي ينخر القطاع.

واستنادا لذات البيان الذي وصل الى جميع الهيئات الموجه إليها، فإنه من بين التجاوزات الخطيرة المسجلة من طرف نفس المسؤول المشكو منه، عدم مراقبة الجودة ونوعية السلع على مستوى الاقامات الجامعية، تستره على عدم نشر الرزنامة الغذائية وعدم اعلانها للطلبة مما يوحي أن هناك تلاعب وراء الستار في حق الطالب المقيم، تستره على تموين غير المطابق لدفتر الشروط من طرف الممونين خاصة في مادتي اللحم والدجاج، شغور مكتبه على مستوى مديرية الخدمات الجامعية وتغيير مقر الاجتماع والاستقبال في بيت الشباب، اضافة الى عدم اعترافه بالتنظيمات الطلابية وادعائه أنه لا توجد سلطة فوق سلطته في الجماعة.
هذا وختم المكتب بيانه باعتبار هذه الخطوة بداية لحركة احتجاجية في حال عدم الاستجابة للمطالب المدرجة، محملين أي انزلاق أو تدهور في الوضع العام للمعني ومن يقف وراءه.

من جهتنا والتزاما منا باعطاء حق الرد للجهة المعنية، فقد تم الاتصال بمدير الخدمات الجامعية بولاية تبسة، ابراهيم ساعي، حيث كان رده يتمحور حول عدم علمه بهذا التحرك لمكتب تجمع الطلبة الأحرار، لانهم لم تتم اي عملية اتصال او تواصل معه، مؤكدا على أن باب مكتبه مفتوحا طيلة ساعات العمل لأي انشغال أو لقاء مع الشركاء، مشيرا إلى أنه ومنذ اعتلائه منصب المدير، لم يتأخر يوما في العمل بجهد والتنقل الى مختلف الاقامات الجامعية حرصا منه على سلامة العملية الخاصة بالتسيير وأيضا من أجل راحة الطلبة، خاتما حديثة بأنه سينظر في الأمر وفقا للقانون.

طالع أيضا: النعامة: مجهولان يقتحمان الإقامة الجامعية للإناث ليلا

عاشت الطالبات بالإقامة الجامعية للإناث بولاية النعامة، ليلة رعب وذعر بعدما إقتحمها  مجهولون بعد منتصف الليل. في غفلة من أعوان الأمن.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى “النهار”، فقد إقتحم مجهولان الإقامة الجامعية بن علي بودغن للإناث ليلا، حاملين أسلحة بيضاء بعدما جابو وتجولو في أجنحة وغرف الطالبات. وقد تسلل الغرباء من الجدار الخارجي وصولا إلى غرف الطالبات في ظل غياب تام لأعوان الأمن. لتتفطن الطالبات لهما وشرعن في الصراخ من أجل طلب النجدة. أين تدخلت مصالح الشرطة فورا بعد إبلاغهم لتفادي ما لا يحمد عقباه.

كما أضافت ذات المصادر، أنه تم القبض على الشخص الذي اقتحم الإقامة الجامعية وتم إقتياده إلى مركز الشرطة. فيما لاذ الشخص الآخر بالفرار، وهو الأمر الذي خلق حالة من الفوضى والذعر لدى الطالبات، أين خرجت الطالبات من غرفهن وتجمعن داخل الحي الجامعي، مطالبين بتوفير الأمن.

طالع أيضا: بن زيان: نعمل على توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، اليوم الاثنين، إلى الاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة. مع مديري الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعية من أجل توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين.

وأوضح الوزير، في كلمة قرأها بالنيابة عنه الأمين العام للوزارة نور الدين غوالي. بمناسبة حفل توزيع سيارات إسعاف مجهزة على مديريات للخدمات الجامعية. أنه يتعين على مديري الخدمات الجامعية والإقامات الجامعية توفير حياة كريمة للطلبة المقيمين. وذلك بالاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق التي تم اعتمادها وخاصة المحاور التي لها علاقة مباشرة بحياة الطلبة. والعمل على تحسينها والتي كانت سببا في بعض الاضطرابات والاحتجاجات مؤخرا على غرار التدفئة والإطعام والنقل.

و دعا الوزير، إلى العمل على تنفيذ كل الإجراءات العملية المتفق عليها، ووفق آجال تنفيذها و التي ستكون “محل تقييم من قبل مصالح الوزارة في الأشهر القادمة”.

كما أشار إلى ضرورة متابعة عمليات ترميم الإقامات والتدفئة المسجلة على عاتق الولاية بصفة مستمرة ودائمة. وذلك لتسريع هذه العمليات خاصة في فصل الشتاء.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/f9uCs
إعــــلانات
إعــــلانات