تبون يعرض مخطط عمل حكومته أمام البرلمان

تبون يعرض مخطط عمل حكومته أمام البرلمان

قام مساء اليوم الثلاثاء، الوزير الأول عبد المجيد تبون، بتقديم عرض حول مخطط عمل حكومته أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، وذلك طبقا للمادة 94 من الدستور.

ويتضمن مخطط عمل الحكومة، الذي يعرضه تبون، خلال الجلسة التي يرأسها سعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني، ترقية الديمقراطية، والحكم الراشد،  والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، مع الالتزام بمواصلة مسعى تعزيز دولة القانون، وترقية الحريات، والتأكيد على مكانة الجزائر دوليا، ودورها في ترقية السلم  والاستقرار عبر العالم، وتعميق محاور مسار إصلاح قطاع العدالة، وإصلاح الإدارة، ومحاربة البيروقراطية . 

وفي المجال الاقتصادي، تراهن الحكومة على مواصلة الحفاظ على المكتسبات الاجتماعية، وتعزيزها وإرساء أكبر قدر من الشفافية في النشاط الاقتصادي والتجاري، وتحسين مناخ الاعمال، وذلك بالفصل بين المال والسلطة وليسبح كل في فلكه، ومنح تسهيلات للشباب من أجل إنشاء مؤسسات المتوسطة والصغيرة، وتوفير لهم تسهيلات بنكية ودعمهم في منح المشاريع .

كما أكد تبون أن الاسثمار الذي لا يوجد فيه النتائج لا فائدة منه، وأن الدولة تدعم الاستثمار الذي يجلب الخير للبلاد . 

وكذا منح الجماعات المحلية دورا اساسيا في  النشاط الاقتصادي، مع التركيز على تعزيز الأمن الغذائي للبلاد، والحد من اختلال الميزان التجاري، وإستحداث ولايات منتذبة في الهضاب العليا مع كامل الصلاحيات، مع توسيع فرص العمل بين الجماعات المحلية. 

كما تعتزم الحكومة مواصلة، تطوير المنظومة الوطنية للتربية، والتعليم العالي، والتكوين المهني، بالإضافة إلى صون التراث الثقافي، ومرافقة الفعل الثقافي. 

وللإشارة، فإن المجلس الشعبي الوطني، سيواصل اشغاله يومي الأربعاء والخميس، بإجراء مناقشة عامة حوله مخطط عمل الحكومة. 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة