تتويج الناحية العسكرية الاولى (ذكور) والثالثة (اناث) بلقب البطولة الوطنية العسكرية الخامسة

الجزائر، 8 جوان 2009 (وأج)- توج فريقا الناحية العسكرية الاولى ذكور و الثالثة اناث بلقبي الطبعة الخامسة للبطولة الوطنية العسكرية لألعاب القوى التي أسدل الستار على فعالياتها اليوم الاثنين بمركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون (الجزائر)، بعد يومين من التنافس.

وفاز فريق الناحية العسكرية الاولى ذكور بلقب البطولة بعد حصول عناصره على تسع ميداليات (3ذهبيات) بفضل كل من علي نبتي (100 متر) و رشيد منقود (3000متر) و الزهير عزبان (القفز الطويل)، بالاضافة إلى 4فضيات و برونزيتين.

وتقدمت الناحية العسكرية الاولى على فريق الناحية العسكرية الثانية الذي احتل المركز الثاني بسبع ميداليات (3 ذهبيات) في التتابع 4 مرات 400 متر وعبد القادر دالي (5000 متر) و عبد القادر بن احمد (رمي الجلة). إلى جانب فضية و ثلاثة برونزيات.

وعادت المرتبة الثالثة لفريق الناحية العسكرية الرابعة التي تحصل ممثلوها على خمس ميداليات  منها ذهبيتين بفضل العربي العروي (400 متر) ومحمد مباركي في القفز العالي، وثلاث فضيات.

لدى الاناث، عاد لقب البطولة الخامسة لفريق الناحية العسكرية الثانية، الذي أحرز ثماني ميداليات (5ذ 1ف و 2ب). و احرزت الذهبيات الخمس الرياضية زينب صنبة في (100 و 400 و 800 و 1500 متر و القفز الطويل)، أمام فريق المدرسة العاليا للعتاد (الحراش) بذهبية و 4 فضيات). وأحرزتها شخارعبلة، فيما عادت المرتبة الثالثة لفريق المدرسة العليا للاشارة بخمس ميداليات، فضية واحدة و اربع برونزيات.

ويرى المدرب الوطني لالعاب القوى رشيد حبشاوي أن البطولة جرت في ظروف تظيمية جيدة. كما أن المستوى الفني لبعض السباقات كان جيدا في فئة الذكور خاصة سباقات السرعة على الرغم من غياب أقوى العناصر التي تتواجد مع الفريق الوطني العسكري ببلغاريا للمشاركة في البطولة العالمية العسكرية.

 من جهتها، ترى الرياضية شخار عبلة أن المنافسة “كانت شديدة بين المشاركات، و أن النتائج التي تحصلت عليها فاقت التوقعات و تشجعها على بذل المزيد من الجهد للحفاظ خلال البطولات القادمة على الميداليات التي تحصلت عليها خلال هذه البطولة“.

 وجرت مراسم حفل اختتام هذه البطولة تحت اشراف العقيد محمد بورزاق نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الاولى، بحضور رؤساء الوفود الرياضية و اطارات المركز المستضيف للبطولة.

و فيما يلي النتائج الفنية حسب الفرق:

  ذكور:

1) – الناحية العسكرية اولى      3 ذهبية و 4 فضية و 2 برونزية 

2) – الناحية العسكرية الثانية    3 ذهبية و 1 فضية  3 ذهبية  

3) – الناحية العسكرية الرابعة   2 ذهبية و 3 فضية 

 

اناث:

1) الناحية العسكرية الثالثة  5 ذهبية  و 1 فضية و 2 برونزية

2) المدراسة العليا للعتاد     1 ذهبية و 4 فضية 

2) المدراسة العليا للاشارة  1 فضية و 4 برونزية


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة