تتويج عدة فرق بجوائز المهرجان الوطني ال10 للراب و الهيب هوب بمستغانم

تتويج عدة فرق بجوائز المهرجان الوطني ال10 للراب و الهيب هوب بمستغانم

توجت كل من فرقة “بي كاكلون” (الجزائر العاصمة) و جمعية النجم الثقافي “أقبو” (بجاية) و “دي ان 2 مارشال” (مستغانم) بجوائز الطبعة العاشرة

للمهرجان الوطني للراب و الهيب هوب الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الجمعة بمستغانم.

و قد عادت المراتب الأولى للمهرجان المنظم من 2 إلى 6 أوت بدار الثقافة “ولد عبد الرحمان كاكي” الى هذه الفرق الثلاثة في مجالات “الراب” و”الهيب هوب”و”الرقص من نوع بريك دانس” على التوالي.

أما جائزة أحسن أداء فكانت من نصيب مغني الراب الشاب “قسوس عبد الرزاق” من فرقة “آف 2 بلاد” من مستغانم.

و في تقييمها للعروض المقدمة خلال هذه الطبعة التي بادرت بتنظيمها الجمعية الولائية الشبانية لتجسيد برنامج رئيس الجمهورية دعت لجنة التحكيم الى الاهتمام أكثر بهذا الفن وتوفير الظروف المادية و المعنوية الملائمة لترقيته و تصنيفه ضمن التراث الوطني.

و قد عرفت هذه الطبعة مشاركة 21 فرقة للراب و الهيب هوب من ولايات وهران و الجزائر العاصمة و برج بوعريرج و مستغانم و بجاية و غليزان و الجلفة  وتيزي وزو منها 13 فرقة ضمن إطار المنافسة و 8 أخرى خارج المسابقة.

كما تميزت هذه التظاهرة الشبانية المنظمة تحت شعار “تحديات الشباب” بتقديم- على هامش العروض في الغناء و الرقص – محاضرات حول “الرقص و المسرح” و “الرقص في المسرح” و “الرقص و الحركة” و “حقوق التأليف”.كما برمجت خرجات سياحية نحو عدد من المعالم الأثرية و السياحية بولاية مستغانم منها موقع ضريح “سيدي لخضر بن خلوف” و شاطئ “الصخرة”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة