«تجاوزتم كل الخطوط الحمراء والفتنة لن تخدم أي طرف!»

«تجاوزتم كل الخطوط الحمراء والفتنة لن تخدم أي طرف!»

حذّرهم من أن الإضراب قد يجرّ إلى انحراف خطير لا يمكن التحكّم فيه.. زمّالي لـ«الكناباست»:

 سنتّخذ إجراءات تضرّ بالعمال.. و«نتوما وصّلتوا أرواحكم لهذه الحالة»

 «عودوا إلى العمل.. وضعوا مصلحة التلميذ والوطن فوق كل اعتبار»

اتّهم وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي نقابة «الكناباست» بتجاوز كل الخطوط الحمراء، معتبرا أن الوضعية التي أفرزها الإضراب المتواصل منذ عدة أسابيع فتنة لا تخدم أيّ طرف، قائلا: «حذّرت النقابيين من انحراف الوضع وعدم قدرتنا على التحكّم فيه.. عندما نرى أطفالنا في الشارع فهذا تجاوز لكل الخطوط الحمراء وفتنة لا تخدم أي طرف».

دعا المسؤول الأول عن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الأساتذة المضربين في قطاع التربية، إلى وقف الإضراب وتغليب لغة الحوار خدمة لمصلحة التلميذ والوطن، وأشار في تصريح للصحافة، أمس، مباشرة بعد استقباله لممثلي نقابة «الكنابست»، قائلا: «لقد طلبنا من ممثلي هذه النقابة تغليب لغة الحوار ووضع مصلحة التلميذ والوطن فوق كل اعتبار، لأن الوضعية التي أفرزها الإضراب المتواصل منذ عدة أسابيع فتنة لا تخدم أي طرف».

وتابع زمّالي قائلا: «الحالة التي وصلنا إليها اليوم تعدت الخطوط الحمراء، عندما نشاهد التلاميذ في الشارع فإن الوضعية أفرزت أمورا لم تعد تتحكم فيها هذه الأطراف، وعلى الجميع احترام قرارات العدالة».

وأضاف وزير العمل قائلا: «استدعينا اليوم نقابة الكناباست حتى نرافقهم ونقدم لهم المعلومة ونوضح القانون الذي يؤطر علاقات العمل، وأنا أدعوهم لاحترام قرار العدالة القاضي بعدم شرعية الإضراب من دون أن نتطرق إلى شرعية المطالب أو غير شرعيتها، طلبنا منهم استئناف العمل والالتزام بقرار العدالة ومواصلة المطالبة بمطالبهم.

الحالة التي وصلنا إليها تعدت كل الخطوط الحمراء، وللأسف ستكون هناك عدة إجراءات تضر بالعمال، الذين وصلُّوا ارواحهم إلى هذه الحالة من دون دراية بالقانون».


التعليقات (3)

  • عبد الحميد بوكرش

    الوضعية الحالية لقطاع التربية ناتجة عن عدم تطبيق قوانين الجمهورية في جميع الحالات سواء تعلق الامر باالحقوق ام الواجبات وهذا هو جوهر المسألة

  • med

    الفتنة و مصلحة الوطن!
    يعني ان الذي نهب أموال الدولة من أشرف المواطنين، أما الذي يطالب بالحقوق والعدالة فهو يريد الفتنة ولا يريد مصلحة الوطن

  • sami

    لماذا لا تراعون انتم كنظام حقوقنا ومصلحتنا كشغب ولصحاب الارض 😡😡😡😡

أخبار الجزائر

حديث الشبكة