تحديد ابعاد تطوير نشاطات شبكة مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين

تحديد ابعاد تطوير نشاطات شبكة مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين

بهدف تحديد ابعاد تطوير نشاطات شبكة مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين تنظم وزارة التكوين و التعليم المهنيين يومي 3 و 4 فيفري ندوات جهوية للتكوين و التعليم المهنيين على مستوى معاهد التكوين المهني بستة ولايات و جاء في بيان لوزارة التكوين و التعليم المهنيين اليوم الاثنين ان ندوات جهوية للتكوين و التعليم المهنيين ستنظم على مستوى ولايات الجزائر العاصمة و المدية و ورقلة و سيدي بلعباس و سطيف و عنابة.

و افاد نفس المصدر ان هذه الندوات التكوينية اسندت لها مهمة “تحديد ابعاد تطوير نشاطات شبكة مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين على المستوى الجهوي” موضحا أن تطوير هذه النشاطات سيتم على “مبدأ وضع إطار للتشاور و التقييم حول شبكة مؤسسات التكوين المهني” ،و تأتي هذه الندوات الجهوية وفقا للقانون التوجيهي للتكوين و التعليم المهنيين و كذا في اطار “تجسيد توجيهات برنامج الحكومة و الجهاز التنظيمي المنصب على المستوى الجهوي”.

و ستكون هذه الندوات الجهوية متبوعة بندوة وطنية سيتم عقدها يومي 17 و18 فيفري 2010 تحسبا للدخول المهني المرتقب في نفس الشهر عبر كامل مؤسسات القطاع.

وأضاف البيان ان هذه الندوات الجهوية و الندوة الوطنية “مدعوة للمساهمة في اعداد مشاريع النصوص التشريعية و التنظيمية ذات الطابع التقني و البيداغوجي و الإداري و المبادر بها من طرف القطاع بآرائها و توجيهاتها”.

و يتضمن جدول اعمال الندوات التي ستجرى على شكل ورشات حصيلة الدخول المهني لأكتوبر 2009 و التحضير لدخول فيفري 2010 و تنتهي باعداد تقارير سترفع للندوة الوطنية للدراسة والمصادقة عليها.




التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة