إعــــلانات

تحذير أممي: حرارة غير مسبوقة سيشهدها العالم

تحذير أممي: حرارة غير مسبوقة سيشهدها العالم

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى ضرورة وجود مخرج من اتجاه العالم إلى “جحيم مناخي”.

وحذر غوتيريش، في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، من السرعة التي يتحرك بها العالم في الاتجاه الخاطئ. بعيدا عن استقرار النظام المناخي، مضيفا أنه في عام 2015, كانت فرصة حدوث هذا التجاوز قريبة من الصفر.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة “مع نفاد الوقت المتبقي لعكس المسار، يجب خفض إنتاج واستخدام الوقود الأحفوري عالميا. بنحو 30 بالمئة بحلول عام 2030. مشددا على أن المعركة من أجل 1.5 درجة مئوية سنكسبها أو نخسرها خلال العقد الحالي”.

من جانبها، أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة وجود فرصة بنحو 80 بالمئة. في تسجيل متوسط حرارة يتجاوز مؤقتا 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية. خلال سنة واحدة على الأقل من السنوات الخمس المقبلة، وذلك ارتفاعا من فرصة بنحو 66 بالمئة العام الماضي.

وفي سياق متصل كشفت خدمة مراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي /كوبرنيكوس/, الاربعاء. عن أن الأشهر الاثني عشر الماضية كانت الأكثر دفئا على الإطلاق على أساس سنوي.

وذكرت خدمة /كوبرنيكوس/, أن متوسط درجات الحرارة العالمية خلال العام المنتهي بنهاية ماي. تجاوز متوسط ما قبل الثورة الصناعية بنحو 1.63 درجة مئوية. مما يجعلها الفترة الأكثر دفئا منذ بدء تسجيل البيانات في 1940.

رابط دائم : https://nhar.tv/ZXz4K
إعــــلانات
إعــــلانات