تحذير من كارثة إنسانية في غزة جراء انقطاع التيار الكهربائي بسبب الحصار الإسرائيلي

تحذير من كارثة إنسانية في غزة جراء انقطاع التيار الكهربائي بسبب الحصار الإسرائيلي

حذرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة السبت من كارثة إنسانية جراء انقطاع التيار الكهربائي

عقب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف الليلة الماضية بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات.

وذكرت الشركة في بيان لها إن توقف محطة التوليد عن العمل بالكامل  زاد من نسبة العجز الموجود في التيار الكهربائي لمحافظات قطاع غزة ليصل إلى 60 بالمائة مما يعني قطع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة يوميا .

وأوضح البيان أن كمية التيار الكهربائي الحقيقية المطلوبة لمحافظات غزة وصل إلى 300 ميغاوات  في حين أن المتوفر بعد توقف المحطة هو 137 ميغاوات فقط.

كما أن توزيع هذه الكمية المتبقية سيتم ضمن برنامج طارئ .

وحذر البيان من المخاطر والآثار التي ستطال كافة قطاعات الاستهلاك في القطاع نتيجة هذا العجز الكبير خاصة قطاع المياه والخدمات الصحية والمرافق الطبية وكافة الخدمات الأساسية والإنسانية.

وأعلن مسؤولو محطة توليد كهرباء غزة الوحيدة في القطاع التي تغذي ثلث احتياجات سكان القطاع من الكهرباء عن توقف عملها منتصف الليلة الماضية بسبب نفاذ كميات الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها.

يشار إلى أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة  لا تعمل بكامل  طاقتها بسبب نقص الوقود وقطع الغيار اللازمة التي ترفض سلطات الإحتلال الاسرائيلية ادخالها  إلى غزة بسبب الحصار الذي تفرضه على القطاع منذ سنوات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة