تحسبا للمهرجان الثقافث الإفريقي تدشين اقامة الفنانين بزرالدة

دشنت وزيرة الثقافة السيدة خليدة تومي اليوم الأحد اقامة الفنانين الواقعة بزرالدة ( غرب الجزائر العاصمة) بعد ان انتهت اشغال انجازها مؤخرا و ذلك بحضور فنانين و صحافيين.

في هذا الصدد  صرحت السيدة خليدة تومي أن ” هذه الاقامة التي أنجزت بمناسبة المهرجان الثقافي الافريقي الثاني المقرر من 5 الى 20 جويلية بالجزائر تعد مكسبا للفنانين الوطنيين” موضحة أن الدراسات الخاصة بهذا الانجاز و كذا تشييده كانت باشراف مكتب دراسات و مؤسسة جزائريين.

و للاشارة فان هذه الاقامة التي بنيت في شكل هيكل حديدي و مواد مختارة مضادة للزلازل على مساحة 000 20 متر مربع تضم بناية تتربع على 300 متر مربع   تضم 130 غرفة مزدوجة مجهزة كليا ( أثاث و حمام و تهوئة) و مطاعم مزودة بمطابخ حديثة بطاقة 850 وجبة و مكتبة و قاعات محاضرات و ورشات و مقهى و فضاء للانتريت.

كما أن هذه البناية التي يمتزج فيها الطابع الجزائري المعاصر و التقليدي- من خلال فضاء يتوسط البناية حيث يذكرنا بوسط الدار العتيق- و التي أنجزت في ظرف9 أشهر ومزينة بأشكال ملونة  محاطة بمساحات و حدائق يمكن أن تحتضن حفلات خلال سهرات فصل الصيف ، في هذا الصدد  صرح الكاتب أنور بن مالك ” لقد أبهرنا هذا المشروع المخصص للثقافة و المنجز في وقت قياسي. كما نأمل المبادرة بمشاريع أخرى عبر ولايات أخرى”.

و من جهتها  صرحت الفنانة الكوميدية صونيا قائلة ” أرى أن هذا الانجاز رائع و بالتالي سوف يعمل على تسوية مشاكل التكفل بالفنانين نهائيا. و بالنظر الى الهدوء الذي يسود الموقع و وضعيته فانه سيكون بامكان الفنانين اطلاق العنان لمخيلاتهم، كما أردفت تقول ” انه مكسب هام بالنسبة لنا كفنانين”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة