تحسن في الطقس ابتداء من الغد وعودة الاضطراب الجوي يوم السبت

 توقع الشيخ فرحات، خبير في الرصد الجوي، تواصل الاضطراب الجوي القادم من شمال أوروبا اليوم.. حيث سيكون الطقس متقلبا على معظم المناطق الشمالية، الوسطى، الشرقية  والغربية.. حيث سيتواصل تساقط الأمطار مصحوبة ببعض الرعود إلى غاية مساء هذا اليوم بكل المناطق الشرقية، قسنطينة، خنشلة، جيجل، عنابة، و تبسة وغيرها. وأضاف أن نفس الشيء بالنسبة للمناطق الوسطى خاصة العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، المسيلة، و البويرة.

و ركز فرحات في اتصال بـ ” النهار ” أن هذا الاضطراب الجوي اصطحب انخفاض في درجات الحرارة التي تتراوح بين 12 إلى 14 درجة بالهضاب العليا، و14 إلى 18 درجة بالمدن الساحلية و لا تتعدى 30 درجة بالصحراء الوسطى (عين صالح).

وأضاف فرحات في حديثه أن المناطق الجنوبية، ستعرف سماء صافية مع رياح قوية على الواحات، ولاية الوادي، ورڤلة و بسكرة، حيث تتراوح سرعتها من 40 إلى 50 كلم في الساعة، بالإضافة إلى زوابع رملية و رؤية ضعيفة جدا بالمناطق الجنوبية.

و حسب الخبير في الرصد الجوي فإن الطقس سيتحسن تدريجيا يوم أمس الخميس، حيث ستعرف المناطق الوسطى تحسنا مع بعض الغيوم السفلى التي تزول تدريجيا مع المساء.

أما في المناطق الشرقية سيبقى الجو ممطرا أحيانا في الصبيحة.. ليتحسن بعد الظهيرة، لتعم الأجواء الصافية جميع أرجاء الوطن يوم الجمعة. و توقع فرحات أن يعود اضطراب جوي آخر يوم السبت يخص المناطق الساحلية والداخلية .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة