تحسّن طفيف ابتداء من اليوم متبوع باضطراب جوي غدا

تحسّن طفيف ابتداء من اليوم متبوع باضطراب جوي غدا

يرتقب أن تشهد أحوال الطقس

لنهار اليوم، تحسنا طفيفا عبر مختلف ربوع الوطن، سيطبعه صفاء نسبي ابتداء من منتصف الظهيرة إلى غاية الأمسية، قبل أن يعود تدريجيا الاضطراب الجوي انطلاقا من الاثنين المقبل، ليمتد إلى نهاية الأسبوع.

وأشارت نشرية الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر تسجيل أجواء باردة صبيحة اليوم، مع مرور سحب كثيفة عبر المناطق الشمالية للوطن، ستكون مرفوقة أحيانا ببعض الأمطار قبل أن يأخذ الجو في التحسن ابتداء من الظهيرة، أما بالنسبة لغرب الوطن، فينتظر تسجيل بعض السحب في الصباح  ليتحسن الجو أيضا خلال النهار، ثم تعود السماء مغشاة في نهاية الأمسية. في حين تشير التطلعات الأولية، إلى أن الرياح ستكون معتبرة إلى قوية بالمناطق الشرقية، بالموازاة مع إضطراب البحر.

وبخصوص جنوب الوطن، يتوقع الديوان تسجيل بعض السحب خلال الصبيحة  التي سرعان ما تنقشع مع الظهيرة فاسحة المجال لجو صافي،  تتخلله بعض الرياح المتوسطة السرعة وبعض الزوابع الرملية.

وحسب ذات المصدر؛ فإن تحسن الطقس لن يستمر طويلا، فسرعان ما سيتبعه اضطراب جوي صبيحة الغد، حيث يحتمل تسجيل أجواء مغشاة بالمناطق الشمالية تكون مرفوقة بأمطار رعدية، مقابل أمطار نسبية  شمال الصحراء.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة