تحضيرات حثيثة للقاء الجزائرمصر

تجري تحضيرات تنظيمية حثيثة قبل أربعة أيام من إجراء مقابلة الجزائر-مصر المقررة ليوم الاحد المقبل بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) لحساب التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وإفريقيا للأمم 2010, حسبما ذكره مسؤول بديوان المركب الرياضي للبليدة.

وفي هذا السياق أفاد السيد محمد خنفير مسؤول المركب أنه بمجرد إجراء اللقاء النهائي لكأس الجزائر تم بعث عمليات استهدفت تهيئة و تجديد و تأهيل المنشآت التابعة لملعب ”مصطفى تشاكر” بغرض توفير أحسن الظروف لاستقبال هذا اللقاء الهام. 

وأضاف أن فرق الصيانة تعمل على قدم وساق لضمان إجراء اللقاء في ظروف مريحة حيث أنه علاوة على ترميم المنشآت التي تعرضت لأضرار خلال نهائي كأس الجزائر  استفادت غرف الملابس بما في ذلك تلك الخاصة بالحكام من عمليات تهيئة و تجديد في ظل احترام المعايير المعمول بها دوليا كما تم تزويدها بالتجهيزات الضرورية. 

من جهة أخرى, تم تسخير كل الوسائل لتحسين حالة أرضية ملعب ”تشاكر” حيث تمت معالجة الأرضية المعشوشبة بشكل دقيق من طرف مختصين لتمكين لاعبي الفريقين من التنافس يوم 7 جوان القادم فوق بساط أخضر صالح للعب. 

وتم في إطار هذه التحضيرات أيضا استعراض وضعية نظام الإنارة لتجنب أي خلل خاصة و أن المقابلة ستجري ليلا ابتداء من الساعة الثامنة و النصف بالتوقيت الجزائري. 

وفيما يتعلق بالجانب الأمني تقرر تجنيد جهاز استثنائي لضمان السير الحسن للمقابلة استنادا إلى مسؤولي مديرية الشباب و الرياضة. 

من جهتها, ستجند مصالح الحماية المدنية جهازا ماديا و بشريا و صحيا هاما حسب مسؤول بهذه الهيئة الذي أشار إلى أنه سيجري ” توزيع هذا الجهاز على مقربة من الملعب و أمام أبوابه و على مستوى المدرجات”. 

كما سيجري تجنيد عدد كبير من شاحنات الإطفاء و سيارات إسعاف مزودة بالوسائل الطبية الضرورية داخل و خارج الملعب لضمان الأمن و التكفل عند الحاجة بالانصار والمشجعين.

يذكر أن عملية بيع التذاكر انطلقت أمس الثلاثاء على مستوى المركب  الرياضي حيث سجلت الشبابيك المخصصة لهذا الغرض توافدا هاما لأنصار الفريق الوطني و كذا أشخاص ينشطون بالسوق السوداء الذين يقترحون تذكرة الدخول ب 1.500 دج, في حين أن سعرها القانوني حدد ب 1.000 دج بالنسبة للمدرجات غير المغطاة و ألفي (2.000دج) للمدرجات المغطاة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة