تحقيقات في شهادات التوظيف بعد اكتشاف شهادة جامعية مزورة نسبت لإطار بمؤسسة الجزائرية للأنابيب بغرداية

تحقيقات في شهادات التوظيف بعد اكتشاف شهادة جامعية مزورة نسبت لإطار بمؤسسة الجزائرية للأنابيب بغرداية

أمرت إدارة وحدة مؤسسة الجزائرية للأنابيب بغرداية، كل العمال بما فيهم الإطارات بتقديم الشهادات الأصلية لكل من الشهادات المدرسية.

و شهادات النجاح المؤقتة و الشهادات النهائية و شهادات التأهيل و الشهادات الجامعية التي تم تقديمها بملفات العمال،خاصة خلال التوظيف بالمؤسسة.

وذلك بعد ارسال مجهولين لشهادة جامعية مزورة نسبت لأحد الإطارات بالمؤسسة واتهمته باستعمالها خلال توظيفه بالمؤسسة قبل أكثر من 10 سنوات.

بالرغم من نفي ذات الإطار علمه بهذه الشهادة، وهو ما طرح شبهات استخدام العديد من الأشخاص شهادات مزورة للتشغيل وناهيك طرق مراقبة المؤسسة للشهادات أثناء عملية التوظيف بها.

و اتهم عدد من العمال أطراف بإدارة الشركة باستعمال هذه الورقة لهذا الإطار خلال هذا التوقيت بالرغم من علمها بالموضوع قبل 3 أشهر و إخفائها الأمر لاستعماله في انتخابات لجنة المشاركة.

التي شهدت احتجاجات بسببها، أين اتهم عدد من العمال إدارة المؤسسة بفرض انتخابات لجنة المشاركة قبل الجمعية العامة للفرع النقابي المنتهية عهدته.

بالرغم من مراسلة الاتحاد المحلي لنقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين لادارة المؤسسة حول القضية.

و طالبو بتحقيق معمق من طرف المصالح الأمنية المختصة بالتدخل لكشف الحقيقة فيما تعلق بالشهادات المستعملة خلال التوظيف بذات المؤسسة.

خاصة وأن تحقيقات موازية تقوم بها مصالح البحث و التحري التابعة لجهاز الدرك الوطني حول شبهات فساد في صفقات مشاريع إنجاز أرضيات إسمنتية و صفقة استيراد الآت صنع الأنابيب الحلزونية

بمئات الملايير، اين تم استدعاء اطارات للتحقيق، كما تم استدعاء المدير العام للمؤسسة للتحقيق في انتظار ما ستسفر عنه هذه التحقيقات.

“النهار” اتصلت بمدير وحدة غرداية السيد ع بن سعيد من أجل أخذ رأيه في الموضوع، أين رفض الإجابة عن قضية التحقيق في الشهادات.

التي استعملت خلال التوظيف باعتبارها أمر داخلي حسبه، أما فيما يخص انتخابات لجنة المشاركة فأكد أنها تسير بطريقة قانونية وأنه تم رفع قضية ضد العمال الذين احتجوا و بخصوص التحقيقات كشف أنها بسبب رسالة مجهولة.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=898312

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة