تحلم بدور مطربة كبيرة مثل وردة، الممثلة المتألقة في “قلوب في صراع”، نوال زميت، لـ “النهار”:أتنفس الفن، ولست ضد الأدوار الجريئة.. والفن بالنسبة لي معركة يجب أن أفوز بها

تحلم بدور مطربة كبيرة مثل وردة، الممثلة المتألقة في “قلوب في صراع”، نوال زميت، لـ “النهار”:أتنفس الفن، ولست ضد الأدوار الجريئة.. والفن بالنسبة لي معركة يجب أن أفوز بها

نظرة المجتمع للفنان قاسية ويجب أن تتغير.. وأدعوه لتتبع حلقات المسلسل بحذر

نوال زميت، ممثلة تعرف عليها الجمهور من خلال أدوارها الصغيرة في عدة أعمال من قبل، لكنه اكتشفها أكثر من خلال الدور الذي تقوم به في المسلسل القوي الذي يتابعه الجمهور الجزائري في هذا الشهر الكريم، راقصة بالي، مضيفة طيران، تحب كثيرا التمثيل وتريد أن تفرض نفسها بقوة في هذا العالم.إستظفناها فكانت لنا معها هذه الجلسة.

** مبروك الدور الجديد الذي تتألقين فيه هذه الأيام في “قلوب في صراع”، كيف وصلت إلى هذا الدور؟

– أتمنى فقط أن يكرهني الجمهور في هذا الدور لأن أميرة إنسانة شريرة، ولكن في النهاية سوف تفاجئ الجميع، أنا سعيدة جدا بمشاركتي في هذا المسلسل خاصة وأن فريق العمل كله شباب، نزيم قايدي المخرج ومريم ولد شياح المنتجة وكل الطاقم والممثلين شبان، العمل كان ممتازا وكنا نعمل ليل نهار لكي يكون العمل جاهزا في وقته، لم نكن متأكدين من تقديمه في هذا الشهر، لكن كان نزيم يقوم بعمليات التركيب مباشرة بعد التصوير، أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور الجزائري.

** هل كنت خائفة قبل خوضك هذه التجربة، خاصة وأن العرض مخصص لرمضان ونحن نعرف تعلق الجمهور الجزائري بكل ما يقدم خلال شهر الصيام؟

ـ خائفة أو مترددة لا، لكن ربما لم أكن مقتنعة كثيرا بالدور في البداية، لكن بعد مناقشته مع المخرج نزيم ومريم المنتجة اقتنعت وبذلت مجهودات كبيرة جدا لأننا متأكدين أن الجمهور الجزائري يتابع كل ما هو جزائري مهما كان مستواه. تعرفت على مريم منذ سنوات عندما شاركت في مسلسل “اللاعب” مع المرحوم جمال فزاز، وكانت مريم هي المشرفة على هذا المسلسل، بقيت علاقتنا واقترحت علي المشاركة في “قلوب في صراع”، أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور الجزائري.

** كيف وصلت إلى التمثيل، وهل هناك أفراد من عائلتك فنانون؟

ـ أنا الفنانة الوحيدة في العائلة ،بدأت الفن وأنا صغيرة جدا في فرقة البالي ،كما كنت عضوفي فرقة البالي للديون الوطني للثقافة والاتصال، وشاركت في عدة مسرحيات خاصة مع المخرجة فوزية آيت الحاج في مسرحية “حب وجنون”، شاركت كذلك في إنتاج جزائري فرنسي مع الممثلة الكبيرة بيونة في فيلم “بالوما” وفيلم “الجرة”، صحيح أدواري كانت صغيرة لكن وقوفي مع نجوم كبار أكسبني تجربة كبيرة جدا. توقفت سنة عن الفن عندما كنت أعمل مضيفة طيران لكن بعد ذلك عدت للفن لأنني لا أستطيع أن أتنفس غير الفن رغم الصعوبات الكبيرة جدا التي ألاقيها يوميا، خاصة بسبب مرض والدتي التي أشرف عليها شخصيا.

** دورك في فيلم مع بيونة كان جريئا جدا، هل الممثل مجبر على المرور بهذه الأدوار حتى يفرض نفسه؟

ـ لست مع أو ضد هذه الأدوار، لكنني لست منغلقة جدا على نفسي، قبلت هذا الدور لأنني وجدت نفسي سأقدم رسالة للجمهور من خلاله، نحن الفنانون ندفع في كل مرة الثمن بأنفسنا لكي نضئ للجمهور ونوعيه ونوضح له الأمور. عندي طلب واحد للجمهور وهو أن يغيروا رأيهم اتجاه الفنان ولا يظلموه ويعرفون أننا ما نقدمه مجرد تمثيل ودور ولسنا مثل كل الأدوار التي نقدمها، نظرة المجتمع للفنان نظرة مؤلمة جدا ويجب أن تتغير.

** هل سبق وأن قابلتك مشاكل من هذا النوع؟

ـ ليس هذا بالضبط، لكن أعرف أن الناس تنظر إلى الفنانين على أنهم أناس خارجون عن القانون ولا يبالون بشيء، والحقيقة عكس ذلك تماما، نحن أناس عاديون، وعندنا عائلات، وأنا شخصيا رفضت الكثير من الأدوار من أجل والدتي المريضة، الفن بالنسبة لي تحد ومعركة يجب أن أفوز بها، وعلى العموم أنا أؤمن كثيرا بالمكتوب.

** ماذا تقولين للمشاهد الذي يتابع دورك في مسلسل “قلوب في صراع”؟

ـ لا أقول لهم شيئا فيما يخص الدور أو أحداث المسلسل، أتركهم يتابعون الأحداث، فقط أقول أن المسلسل سيتغير كثيرا ولا تفوتوا أي حلقة لأن كل الحلقات مترابطة فيما بينها.

** من هي الممثلة أو الممثل الذي تأثرت به وتريدين الوصول إلى ما وصل إليه؟ وما هو الدور الذي تحلمين به؟

ـ أحب كل ما هو جميل وكل الفنانين الذين يقدمون أعمالا كبيرة مثل فاتن حمامة وإلهام شاهين، أحب كثيرا المرحومة وردية، أحب مليكة بلباي ونوال زعتر، أما الدور الذي أحلم به هو تقديم دور مطربة كبيرة مثل وردة الجزائرية أو فيروز أو دور مزدوج… أشياء كثيرة مازالت في ذهني أتمنى تحقيقها، أشكركم على هذه الاستضافة وأتمنى أن تكون فاتحة خير على الجميع.


التعليقات (1)

  • عبد الرحمان

    فعلا ممثلة رائعة حتى ولو كان دورها شريرة باين عليك حنينة غير تمثلي برك بلا ماننساو الممثلة إيمان كان دورها رائع هي ثاني يع
    طيكم الصحة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة